حقيقة توزيع الحلوى في الإسكندرية بعد مقتل رجل أعمال يهودي |صورة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حقيقة توزيع الحلوى في الإسكندرية بعد مقتل رجل أعمال يهودي |صورة - مصر النهاردة

الأربعاء 08/مايو/2024 - 01:42 م

اهتمت وسائل الإعلام العبرية، بحادثة مقتل رجل أعمال يهودي يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والكندية، في مدينة الإسكندرية أمس، على يد مجهولين، فيما أعلنت وزارة الداخلية تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث، مؤكدة أنه حادث إطلاق نار جنائي.

وفي هذا السياق تداولت جروبات للتواصل الاجتماعي في إسرائيل، صورة مزيفة ادعو أنها لتوزيع الحلوى في مدينة الإسكندرية بمصر احتفالا بمقتل “الشخص الصهيوني”.

مقتل إسرائيلي في مصر

لكن بالبحث تبين أن الصورة قديمة لواقعة في الضفة الغربية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وفيها يتم توزيع حلوى في الشارع بعد تنفيذ مقاومين عملية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

995.jpg
الصورة المتداولة

ونُشرت الصورة المتداولة لأول مرة بتاريخ 26 فبراير 2023، وذكر أنها لاحتفالات في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، عقب تنفيذ مقاومين لعملية إطلاق نار في بلدة حوارة، أسفرت عن مقتل مستوطنين.

وأعيد تداول الصورة بعد ذلك على مواقع التواصل في أكثر من واقعة بعد تنفيذ عمليات مقاومة ضد الاحتلال.

997.png

إلى ذلك، قالت وزارة الداخلية المصرية مساء أمس الثلاثاء، أنه بتاريخ 7 مايو الجاري تعرض رجل أعمال كندي الجنسية "يقيم بالبلاد بصفة دائمة" لحادث إطلاق نار جنائي بالإسكندرية، مشيرة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية وتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث.

من جهتها، نقلت وسائل إعلام عبرية، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، علقت على الحادث قائلة إنها يجري التعامل معه من خلال السفارة الإسرائيلية في القاهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق