آخر وصول للنهائي في حقبة يورجن كلوب.. تعرف على تاريخ دورتموند في دوري الأبطال08/05/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم آخر وصول للنهائي في حقبة يورجن كلوب.. تعرف على تاريخ دورتموند في دوري الأبطال08/05/2024 - مصر النهاردة

في مفاجأة كبيرة، أطاح بوروسيا دورتموند الألماني بباريس سان جيرمان الفرنسي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليضمن أول المراكز المؤهلة إلى الدور النهائي لأعرق بطولة للأندية.

وحقق دورتموند -الخامس في الدوري الألماني- تفوقه عندما أكد فوزه بهدف سجله “مات هوميلز” مقابل لا شيء، على ملعب “بارك دي برينس” في باريس، وكرر فوزه في المباراة الأولى التي فاز فيها. بهدف عن طريق “نيكلاس فولكروغ” دون رد فعل.

وينتظر دورتموند الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، الذي سيلتقي بهم في الأول من يونيو المقبل على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها “دورتموند” في المباراة النهائية للبطولة، حيث سبق أن وصل “بوروسيا دورتموند” إلى المباراة النهائية في مناسبتين، وفاز في إحداهما وخسر الأخرى.

آخر وصول للنهائي في حقبة يورجن كلوب.. تعرف على تاريخ دورتموند في دوري الأبطال08/05/2024دورتموند يُقصي باريس سان جيرمان ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروباآخر وصول للنهائي في حقبة يورجن كلوب.. تعرف على تاريخ دورتموند في دوري الأبطال08/05/2024

آخر ظهور لبروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب يورغن كلوب كان في عام 2013. واجه الفريق بايرن ميونخ على ملعب ويمبلي في لندن، وخسر بنتيجة 2-1.

شهد عام 1997 إنجازاً تاريخياً لبوروسيا دورتموند بقيادة المدرب أوتمار هيتسفيلد، بفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

آخر وصول للنهائي في حقبة يورجن كلوب.. تعرف على تاريخ دورتموند في دوري الأبطال08/05/2024بوروسيا دورتموند، ألمانيا آخر وصول للنهائي في حقبة يورجن كلوب.. تعرف على تاريخ دورتموند في دوري الأبطال08/05/2024

وتغلب دورتموند على عقبات صعبة في طريقه إلى المجد، وتألق نجمهم حينها كارل هاينز ريدل عندما سجل هدفين في المباراة النهائية أمام يوفنتوس الإيطالي، وانتهت المباراة بنتيجة 3 أهداف مقابل 1 على الملعب الأولمبي في ميونيخ. .

ورغم أن الحظ ابتسم لدورتموند عام 1997، إلا أنه لم يحالفه الحظ عندما وصل إلى الدور النهائي من نسخة 2012/2013، وهو نهائي ألماني خالص، ليلتقي مع غريمه بايرن ميونيخ في النهائي.

وعلى ملعب ويمبلي، شهد يوم 25 مايو 2013، آمال فريق بوروسيا دورتموند الألماني. وفي مباراة شهدت غياب نجم الفريق ماريو جوتزه للإصابة،

واستغل بايرن ميونخ هذه الظروف لصالحه، وفرض سيطرته على مجريات المباراة، وفي الدقيقة 60 سجل ماريو ماندزوكيتش هدف الفوز للفريق البافاري.

آخر وصول للنهائي في حقبة يورجن كلوب.. تعرف على تاريخ دورتموند في دوري الأبطال08/05/2024يورغن كلوب في تدريبات بوروسيا دورتموندآخر وصول للنهائي في حقبة يورجن كلوب.. تعرف على تاريخ دورتموند في دوري الأبطال08/05/2024

وبذل دورتموند قصارى جهده للعودة إلى المباراة، وتمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 68 من ركلة حرة نفذها إيلكاي جوندوان.

لكن فرحة التعادل لم تدم طويلا. وفي الدقيقة 89، سجل آريين روبن هدف الفوز لبايرن ميونخ، لينهي آمال المدرب يوب هانكس في فوز المدرب يورغن كلوب بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه. ، والثاني في تاريخ بوروسيا دورتموند.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق