رئيس فرنسا يطالب ريال مدريد بمشاركة «مبابي» في الأولمبياد07/05/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم رئيس فرنسا يطالب ريال مدريد بمشاركة «مبابي» في الأولمبياد07/05/2024 - مصر النهاردة

أرسل إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا، طلبًا عاجلًا إلى حكومة ريال مدريد، بشأن كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان..

ويأتي ذلك مع الإعلان الرسمي عن انتقال مبابي إلى ريال مدريد، بعد الانتهاء من كافة التفاصيل المتعلقة بالصفقة المنتظرة..

الرئيس الفرنسي طلب من حكومة ريال مدريد السماح لكيليان مبابي بالمشاركة مع منتخب الشباب في الألعاب الأولمبية المقبلة.

وقال ماكرون في تصريحات صحفية: “التقيت بوالد مبابي وأخبرني أن ابنه يريد المشاركة في الأولمبياد، أتمنى أن تسمح الأندية الأوروبية للاعبيها بالمشاركة كما فعلت الأندية الفرنسية”.».

ويأتي ذلك بعد أن أكدت مصادر إعلامية في وقت سابق أن ريال مدريد رفض مشاركة لاعبيه ومن بينهم مبابي (الصفقة المنتظرة) في أولمبياد باريس 2024 التي ستقام في فرنسا..

ويعود سبب رفض ريال مدريد إلى ضيق الوقت بين مشاركة اللاعب في الأولمبياد مع المنتخب الفرنسي وفترة الإعداد للموسم الجديد التي ستبدأ نهاية شهر يوليو الجاري..

وفي سياق آخر، تحدث روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، وعدد من الخصائص التي يتمتع بها كيليان مبابي، واعتبره لاعبًا مبهرًا..

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات نشرتها صحيفة “سبورت” الإسبانية، “كيليان مبابي شخص ذكي، ويمتلك رؤية واضحة. لقد حقق الكثير في سن مبكرة، ومع ذلك فهو متواضع”.

وأضاف: “مبابي نموذج جيد للكرة الفرنسية، لقد أبهرني عندما رأيته قبل سنوات، وأعتقد أن باريس سان جيرمان سيواصل المنافسة وسيكون له مستقبل جيد حتى لو رحل اللاعب”.

وفي سياق آخر، قيم مبابي حظوظه في سباق 100 متر مع العداء الجامايكي يوسين بولت أسطورة سباق 100 متر والبطل الأولمبي ثماني مرات..

وأعلن بولت، الذي يحمل الرقم القياسي العالمي في سباق 100 متر بزمن قدره 9.58 ثانية، قبل أيام أنه سيتحدى نجم كرة القدم الفرنسي في سباق 100 متر. وتحدث عن مبابي باعتباره مصدر إلهام له. وقال إنه يريد منافسته في الجري..

في المقابل، قبل مبابي التحدي عندما حضر حفلا ترويجيا مشتركا بين إحدى شركات السلع الرياضية ومؤسسته التي تحمل اسم “Inspired by KM”..

وقال مبابي في تصريحات نقلتها القناة: :«آر إم سي سبورت»: إن مجرد معرفة أنني ألهم شخصًا مثل بولت هي هدية ومكافأة لي، لأنه أيضًا يلهم العالم كله، وأعتقد أن العالم كله استيقظ في وقت متأخر من الليل لمشاهدة سباق بولت 100 متر. شاركت وفازت وحطمت الرقم القياسي العالمي السابق في سباق 100 متر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق