الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من البنوك - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من البنوك - مصر النهاردة

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 10:30 م

 أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع قياسي، اليوم الثلاثاء، مدعومة بصعود القطاع المالي بعد أرباح قوية من بنكي يو.بي.إس السويسري وأوني كريديت الإيطالي.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1 %، مسجلا أفضل أداء يومي له في أكثر من ثلاثة أشهر.

وارتفعت أسهم القطاع المالي 2.5%  مدعومة بقفزة سهم بنك يو.بي.إس 7.6%،  بعد أن حقق البنك أول أرباح فصلية له منذ الاستحواذ على كريدي سويس.

وصعد سهم أوني كريديت، ثاني أكبر بنك في إيطاليا، 3.6 %  ليصل إلى أعلى مستوى في 13 عاما، ويقود مؤشر قطاه البنوك للصعود 2.3 %.

وبعد خسارة المؤشر الرئيسي أكثر من 1.5 %  في أبريل، ارتفع ستوكس 600 خلال الجلسات الثلاث السابقة.

 

 بنك يو.بي.إس


حقق بنك يو.بي.إس صافي دخل للفترة من يناير إلى مارس يزيد عن مثلي التقديرات، إذ سجل أول ربح فصلي له منذ الاستحواذ على منافسه كريدي سويس.


وأعلنت وحدة إدارة الثروات التابعة للمجموعة، الثلاثاء عن تسجيل صافي أصول جديدة بقيمة 27 مليار دولار للربع الأول من العام، مقارنة بنحو 22 مليار دولار للأشهر الثلاثة السابقة.


وقال يو.بي.إس أيضا إنه حقق وفورات إضافية في التكاليف بقيمة مليار دولار في الربع الأول ليصل إجمالي الوفر المحقق منذ الاندماج إلى خمسة مليارات دولار. وتهدف المجموعة إلى تحقيق وفورات أخرى بقيمة 1.5 مليار دولار بحلول نهاية العام.


وبلغ صافي الدخل العائد للمساهمين في أكبر بنوك سويسرا 1.8 مليار دولار، وهو أفضل من التقدير الذي قدمته الشركة والذي بلغ 602 مليون دولار وأرباح قدرها مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق