قصواء الخلالي: احتلال إسرائيل لرفح الفلسطينية يمثل إلغاء لمعاهدة السلام - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم قصواء الخلالي: احتلال إسرائيل لرفح الفلسطينية يمثل إلغاء لمعاهدة السلام - مصر النهاردة

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الدولة المصرية، رغم مواجهتها تحديات عديدة داخليا وخارجيا، ما زالت تساند القضية الفلسطينية ولم تتخلى عنها.

أوضحت "الخلالي" خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة "CBC"، أن مصر تحمل القضية الفلسطينية على عاتقها وتسعى بكافة السبل الممكنة لإحلال السلام في المنطقة.

ونوهت إلى أن الكيان الصهيوني ادعى أن حماس هي من تعرقل المفاوضات، ولكن حماس وافقت على المقترح المصري القطري، لوقف إطلاق النار، وأحرجت إسرائيل، لنتفاجئ بقيام إسرائيل بشن حملات هجومية على رفح بالجانب الفلسطيني، ورفع العلم الإسرائيلي.

أردفت أن فضائح الكيان الصهيوني في العالم غير مسبوقة بسبب سياسات نتنياهو، منوهة أن الدولة المصرية جاهزة لكافة السيناريوهات.

استكملت أن احتلال معبر رفح، والوصول لأقرب نقطة من الحدود المصرية، يمثل اختراق وإلغاء لمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل متسائلة هل معاهدة السلام سارية ببنودها وملحقاتها حتى الآن بعد كل هذه الخروقات الإسرائيلية؟.

واختتمت:" معاهدة السلام ألغيت بما حدث اليوم من اسرائيل، ونحن بحاجة إلى معاهدة جديدة، وهذا مطلب شبه شعبي، لأنه لا يوجد مواطن مصري سعيد برفع العلم الإسرائيلي في رفح من الجانب الفلسطيني".


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق