مدير مركز الأزهر للفتوى: سيدنا النبي اعتمر 4 مرات في ذي القعدة لهذا السبب | فيديو - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مدير مركز الأزهر للفتوى: سيدنا النبي اعتمر 4 مرات في ذي القعدة لهذا السبب | فيديو - مصر النهاردة

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 10:14 م

أجاب الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عن سؤال: لماذا اعتمر النبي محمد صلى الله عليه وسلم 4 مرات في شهر ذي القعدة؟

الحديدي: سيدنا النبي اعتمر 4 مرات في ذي القعدة

وأضاف مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، خلال حلقة برنامج مع الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الثلاثاء: ذو القعدة من الأشهر الحرم، وقيل إنهم كانوا يقعدون عن القتال فيه، وقيل كانوا يقعدون عن العمرة فيه.

وأوضح: كانوا في الجاهلية يصفون من يعتمر في ذي القعدة بالفاجر، وسيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم اعتمر فيه 4 مرات ليرد على هذه الخرافات بالفعل والعمل.

ومن جهة أخرى، قال الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الأشهر الحرم، ميزها الله سبحانه وتعالى بمميزات وخصائص، لافتًا إلى أن سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، قال: إِنَّ الزَّمَانَ قَدِ اسْتَدَارَ كَهَيْئَتِهِ يَوْمَ خَلَقَ اللَّه السَّماواتِ والأَرْضَ: السَّنةُ اثْنَا عَشَر شَهْرًا، مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُم: ثَلاثٌ مُتَوَالِيَاتٌ: ذُو الْقعْدة، وَذو الْحجَّةِ، والْمُحرَّمُ، وَرجُب مُضَر الَّذِي بَيْنَ جُمادَى وَشَعْبَانَ.

وأضاف مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، خلال حلقة برنامج مع الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الثلاثاء: سيدنا النبي بين لنا الأشهر الحرم، وهم شهر رجب، وهذا فرد، وثلاثة أشهر سرد هم ذو القعدة وذو الحجة ومحرم، وهذا زمن وعاء لكل التصرفات وكل دقيقة منه تمر من أعمارنا، وما انقضى منه لا يعود أبدًا، ولازم نكون مدركين إننا لازم نستثمر الأشهر الحرم لأن فيها نفحات وبركات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق