المشدد 10 سنوات للمتهم بقتل شقيقه دفاعا عن والدته بالقليوبية الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم المشدد 10 سنوات للمتهم بقتل شقيقه دفاعا عن والدته بالقليوبية الآن - مصر النهاردة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة التاسعة، بالسجن 10 سنوات على المتهم بقتل شقيقه بالسكين حفاظا على والدته، بعد أن أهانها شقيقه وضربها بقسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية.

وصدر الحكم برئاسة المستشار هاني فتحي عباس مطاوع، وأعضاء المستشارين محمد عبدالمون نصر، وأحمد شحاتة هلال، ومحمد سعد الدين محمد، وسكرتير ماهر الشبري.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 8754 لسنة 2022 قسم جرائم خاصة والمقيدة برقم 4486 لسنة 2022 كلية جنوب بنها، أن المتهم “عبد الرحمن أ.ر” 23 سنة، بتاريخ 27 يونيو 2022، المجني عليه . قتل شقيقه “ممدوح عنتر رفاعي خليل” بالقصد الأول، ما أدى إلى حصوله على سلاح أبيض “سكين”، دون المسوغات القانونية التالية.

وتابع أمر الإحالة أن المتهم توجه إلى الغرفة التي تسكن فيها والدته، بسبب نشوب شجار بين والدته وشقيقه الراحل، بفضل أسياده. وبعد ذلك نشبت مشادة بينه وبين المجني عليه، وتصاعد الشجار بينهما، ليقوم المتهم على إثرها بسحبه نحوه. وقام بطعنه في مختلف أنحاء جسده باستخدام سلاح أبيض سكين، وطعنه في الصدر والبطن، بقصد الانتحار، بعد أن أحدث له الإصابات الموصوفة في تقرير التشريح، مما أدى إلى وفاته، كما تبين من التحقيقات.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم حيازة سلاح أبيض (سكين) بدون ترخيص دون مسوغ قانوني، على ما ورد في التحقيقات.

واستمعت المحكمة لشهادة والدة المتهم والمتوفاة، التي أكدت أن نجلها المتوفى تحت رحمة سيده اعتدى عليها وعلى شقيقه بالألفاظ والألفاظ النابية، وطالبها بمنحه مبلغا ماليا. رفضت، فدخل المطبخ وأحضر سلاحا أبيض وهو “سكين”، وهددها به، إلا أنها لم تمتثل لأمره، عندما أخبره المخبر، مما أثار غضب شقيقه “المتهم، ” فأحضر سلاحا أبيض وهو سكين وأخرجه من رأسه وانتصر بينهما وأصاب القتيل برحمة سيده المتهم.

فركضت وفتحت باب الشقة التي تعيش فيها، وبدأت تنبح ليأتي من يفرقهما، عادت فرأت ابنها المتهم وبجانبه سلاح أبيض “سكين”، وهو يبكي، فرأت. ابنها المتوفى يغرق في دمائه، ويلفظ أنفاسه الأخيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق