محافظ الإسماعيلية يسلم المواطنين عقود وحدات المشروع القومي لإسكان الشباب بالقنطرة غرب الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محافظ الإسماعيلية يسلم المواطنين عقود وحدات المشروع القومي لإسكان الشباب بالقنطرة غرب الآن - مصر النهاردة

قام اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، بتسليم عقود 63 مواطنًا على نقاط تفتيش الوحدات السكنية بمشروع إسكان الشباب بالقنطرة غرب.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، وماهر كمال هاشم سكرتير عام المنطقة المساعد، والنائب محمد طلبة عضو مجلس نواب المنطقة ورئيس المركز ووكيل المنطقة. مدينة القنطرة غرب ومدير عام الإسكان ومدير عام الشئون المالية والإدارية بالمنطقة ومدير عام النائب العام للشؤون القانونية ومدير عام الحسابات الخاصة ورئيس لجنة صناديق الإسكان.

بداية، أعرب محافظ الإسماعيلية عن سعادته البالغة بهذا اليوم الذي يعد تتويجا للجهود المضنية التي بذلت خلال الأشهر الأخيرة. لإيجاد حل لمشكلة المباني العالقة بمشروع إسكان الشباب بالقنطرة غرب مع الإشارة إلى الجهود التي بذلها النائب محمد طلبة عضو مجلس النواب وتقديم طلب إحاطة للجنة الإدارية المحلية . مجلس النواب لحل المشكلة والمراقبة المستمرة مع السلطة التنفيذية لإيجاد أفضل وأنسب الحلول بما يحقق مصلحة المواطنين ولا يتعارض مع الصالح العام.

وأضاف أنه في ضوء توصية اللجنة بتوفير الاعتمادات اللازمة لاستكمال المشروعات فقد تمت الموافقة على مبلغ 50 مليون جنيه من وزارة التخطيط بالإسماعيلية لاستكمال مشروع إسكان الشباب بمدينة كانتيرا ويست والذي يضم 300 مسكن. وحدات و15 مبنى، بدأ العمل بها عام 2005 وتم إغلاقها منذ عام 2008.

مع الإشارة إلى أنه تم دعم 15 مليون جنيه إسترليني من التمويل الذاتي من صندوق الإسكان بالمقاطعة، ليصل إجمالي المبلغ الذي تم إنفاقه إلى 65 مليون جنيه إسترليني، لاستكمال 6 مباني، و9 من المباني المتبقية متوقفة في غرب كانتيرا. .

من جانبه، شكر النائب محمد طلبة محافظ الإسماعيلية على جهوده الحثيثة وتواصله المستمر مع رئيس الوزراء لحل مشكلة إسكان الشباب بالمنطقة، وأكد أنه سيتم توفير الوحدات السكنية للمواطنين بسعر التكلفة وبدون فوائد. لتعويضهم عن فترة الانتظار الطويلة التي تجاوزت 18 عاماً.

واستمع المحافظ إلى عدد من مطالب المواطنين خلال تسليم عقود الوحدات، وقرر محافظ الإسماعيلية على الفور الانصياع لمطالبهم بعدم تحصيل الدفعة الأولى إلا بعد مرور شهرين من تاريخ استلام الوحدات السكنية، وذلك تخفيف الأعباء عن المواطنين، بالإضافة إلى تمديد فترة سماح التعاقد وسداد وديعة الحجز للمواطنين المتأخرين للأسبوعين القادمين ابتداءً من اليوم 7 مايو 2024.

التصويت على التزام المنطقة بتنفيذ كامل اللاند سكيب للمباني بعد الانتهاء من تشييد كافة المباني وتوصيل المرافق.

ووعد محافظ الإسماعيلية بدراسة كافة المقترحات المقدمة من المواطنين والوصول إلى حلول ترضي جميع المواطنين عند نقطة تفتيش الوحدات السكنية.

مع التأكيد على أن مشاكل الإسكان الشبابي في كافة مناطق المديرية سيتم حلها بشكل مستمر، ويتم البحث عنها جميعًا لإيجاد الحلول الأفضل لها.

ووجه المواطنون الشكر لمحافظ الإسماعيلية على دعمه ورغبته في حل مشكلة إسكان الشباب بغرب القنطرة وتحقيق الحلم المنشود.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق