محافظ القليوبية يتابع بدء استقبال طلبات التصالح الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محافظ القليوبية يتابع بدء استقبال طلبات التصالح الآن - مصر النهاردة

أجرى محافظ كلوفيا عبد الحميد الهجان، اليوم الثلاثاء، جولة لرصد بدء قبول طلبات التصالح في مخالفات البناء في المراكز التكنولوجية في مدينتي كفرشوك وناها.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنفيذًا لمهام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام أمانة، للتيسير على المواطنين في قضية التصالح في مخالفات البناء، لتأهيل أوضاعهم وتوفير كافة سبل الدعم لهم، وفقاً للقانون الجديد الصادر رقم 187 لسنة 2023.

وأمر محافظ كلوفيا خلال تفقده مراكز التكنولوجيا بتوفير كافة أوجه الدعم والإمكانات لتسريع معدلات الأداء في هذه المحفظة الحيوية.

كما وجه المحافظ بتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، وأكد أنه ستكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات التنفيذ ومراقبة سير العمل ونسب الإنجاز بالمحلية. وحدات. على مستوى المناطق، وتقييم نسب التنفيذ في هذا الشأن، مع إزالة العوائق أمام استكمال الإجراءات اللازمة لاستقبال المواطن.. وتحمي الدولة حقوقه وفق القوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وأضاف محافظ كلوفيا أنه في مراكز التكنولوجيا بمراكز ومدن المديرية تم وضع ملصقات إرشادية في أماكن ظاهرة تتضمن الإجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة، بالإضافة إلى تخصيص وتجهيز أماكن انتظار للمواطنين.

وأوضح المحافظ أن فتح باب التصالح فرصة للمواطنين لتأهيل وضع أصولهم أثناء المخالفة، والتمتع بالمزايا التي يتيحها القانون، والتي من بينها إمكانية تحصيل قيمة مقابل التصالح إذا قررت اللجنة الفنية يقبل طلب التصالح على دفعات لا تتجاوز خمس سنوات (3 سنوات بدون فوائد، 4 سنوات بفائدة، 5 سنوات بفائدة 7%).

وشدد الهجان خلال جولته على أهمية المراكز التكنولوجية في تقديم الخدمات للمواطنين، وأشار إلى ضرورة تطوير هذه المراكز وتحسين خدماتها.

كما أكد المحافظ على ضرورة تطبيق القانون بشكل صارم على المخالفين مع مراعاة ظروف المواطنين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لحل مخالفات البناء، وأكد أن هذه المراكز تساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في المنطقة. مجال البناء. وتحسين الامتثال للقانون وتحقيق التنمية الحضرية المستدامة في منطقة كالوفيا.

جولة المحافظ

محافظ القليوبية يتابع بدء استقبال طلبات التصالح الآن

IMG-20240507-WA0005

محافظ القليوبية يتابع بدء استقبال طلبات التصالح الآن

IMG-20240507-WA0004

محافظ القليوبية يتابع بدء استقبال طلبات التصالح الآن

IMG-20240507-WA0001

محافظ القليوبية يتابع بدء استقبال طلبات التصالح الآن

IMG-20240507-WA0003

محافظ القليوبية يتابع بدء استقبال طلبات التصالح الآن

IMG-20240507-WA0002

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق