معلومات تعرفها لأول مرة عن التسنين.. ممكن يتأخر لسنة وشهر - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم معلومات تعرفها لأول مرة عن التسنين.. ممكن يتأخر لسنة وشهر - مصر النهاردة

صحح الدكتور محمد عبد الحليم، استشاري حساسية ومناعة الأطفال، بعض العادات والمعلومات الشائعة والمغلوطة عن التسنين عند الأطفال، أبرزها أقصى فترة لظهور الأسنان عند الرضيع.

فنشر الطبيب تلك العادات والمعلومات المغلطة عن تسنين الأطفال في منشور عبر الصفحة الشخصية للطبيب على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

معلومات مغلوطة عن التسنين

فقال “عبد الحليم” إنه يمكن أن يتأخر ظهور الأسنان عند الرضيع لعمر سنة وشهر، فلا يمكن أن نقول أن الطفل تأخر في التسنين إلى بعد إتمام عمر السنة وشهر.

كما ذكر أنه لا ينبغي إعطاء الطفل الكالسيوم بدون تحليل؛ لمعرفة مدى احتياج الطفل له، بغرض تحفيز الأسنان على الظهور في سن مبكر، مؤكدًا أن الإفراط الكالسيوم بدون تحليل لن يسرع من عملية التسنين، وإنما سيترسب على الكلى إذا لم يكن الطفل في حاجة إليه.

وتابع: “تسنين الأطفال مش لازم فيه ترتيب.. لو طلع ناب قبل السِن عادي لو طلعت ضروس الأول عادي”، مضيفًا أن شهية الطفل تتغير بسبب التسنين.

لفت طبيب الأطفال أيضا إلى أن تسنين الرضع يتسبب في ارتفاع طفيف بحرارة جسم الرضيع لا يتعدى 38.5 درجة، كما أنه قد يصاحبه بكاء متكرر و”قريفة” وقلة نوم”.

واستكمال: “إسهال التسنين بيكون كداب؛ يعني زيادة في عدد مرات البراز ولكن براز متماسك ومش بكميات ومش سائل ميا”، مضيفًا بأن أي أعراض أخرى بخلاف ما سبق ليس للتسنين علاقة بها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق