حسام حسن يستقر على قائمة الفراعنة لمواجهتي بوركينافاسو وغينيا بيساو.. تألق شوبير يهدد انضمام الشناوي.. عودة محمد صلاح بعد وساطة وزير الرياضة وسام مرسي في الصورة.. والأهلي يتصدر الاختيارات - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حسام حسن يستقر على قائمة الفراعنة لمواجهتي بوركينافاسو وغينيا بيساو.. تألق شوبير يهدد انضمام الشناوي.. عودة محمد صلاح بعد وساطة وزير الرياضة وسام مرسي في الصورة.. والأهلي يتصدر الاختيارات - مصر النهاردة

اجتماعات مكثفة للجهاز الفني لـمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، من أجل وضع الترتيبات النهائية الخاصة بمعسكر الفريق المقرر انطلاقه يوم 27 مايو الجاري، استعدادا لمواجهتي بوركينافاسو وغينيا بيساو في الجولتين الثالثة والرابعة ومن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

 

-إعلانات-

موعد مباراتي مصر أمام بوركينافاسو غينيا بيساو

وتلقى اتحاد الكرة الخميس الماضي، خطابا من الاتحاد الدولي أكد خلاله إقامة مباراة منتخب مصر ضد بوركينا فاسو يوم 7 يونيو بالقاهرة في إطار مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

بينما يواجه منتخب مصر نظيره منتخب غينيا بيساو يوم 10 يونيو بملعب الأخير.

منتخب بوركينافاسو، مصر بوست

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، موعد الأجندة الدولية القادمة، والتي ستكون خلال الفترة من الثالث وحتى الحادي عشر من شهر يونيو المقبل.

واستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، إلى حد كبير على أسماء اللاعبين الذين ينوي استدعاءهم لمعسكر يونيو، استعدادا للمباراتين الحاسمتين أمام بوركينافاسو وغينيا بيساو.

اللاعبون الذين استقر التوأم حسن على استدعاءهما للمعسكر المقبل، لن يزيد عددهم عن 25 لاعبا، وفي حالة زيادة العدد، سيكون ذلك في حدود لاعب واحد.

القائمة التي سيعلنها حسام حسن لمعسكر يونيو، ستشهد بعض الإختلافات عن القائمة التي تم استدعاؤها في معسكر مارس الماضي، خاصة أن المعسكر المقبل سيشهد مباراتين حاسمتين، ستحدد نتيجتيهما مصير الفراعنة في مشوار حلم المونديال، لذلك لن يكون هناك مجال للمجاملات أو إختبار عناصر جديدة في مثل هذه المواجهات الحاسمة، لذلك فقد قرر المدير الفني لمنتخب مصر الإعتماد خلالهما على عناصر الخبرة واللاعبين أصحاب الإمكانيات الفردية العالية، والقادرين على صنع الفارق في تشكيلة الفراعنة.

ff1e77c64b.jpg
محمد الشناوي حارس الأهلي ومنتخب مصر، مصر بوست

 

غموض موقف محمد الشناوي

سيطرت حالة من الغموض على موقف محمد الشناوي حارس النادي الأهلي، من الانضمام لمعسكر منتخب مصر المقبل، في ظل غياب اللاعب عن المشاركة مع الأهلي في المباريات المحلية أو الإفريقية، بعد عودته من الإصابة التي غيبته عن الملاعب قرابة أربعة أشهر.


وعلمت مصر بوست أن حسام حسن وضع شرطا لضم محمد الشناوي لمعسكر الفراعنة المقبل، وهو العودة لتشكيلة الأهلي الأساسية في مباريات الفريق القادمة، لاسيما مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي.

 

تألق مصطفى شوبير

وفي حال شارك الشناوي أساسيا في مباراتي الترجي، سيكون قد حجز مكانه رسميا في قائمة الفراعنة، أما في حال استمرار غيابه عن المشاركة مع الأحمر، ستكون فرصته شبه معدومة في التواجد بمعسكر المنتخب الوطني المقبل، خاصة بعد التألق الكبير للحارس الشاب مصطفى شوبير مع الأهلي محليا وإفريقيا، ونيله إشادة جميع الخبراء وتأكيدهم أنه جدير بحراسة عرين الأهلي ومنتخب مصر.

 

62352ad9b6.jpg
انتهاء أزمة حسام حسن ومحمد صلاح، مصر بوست

 

عودة محمد صلاح

وشهدت الفترة الماضية نجاح محاولات وزير الرياضة أشرف صبحي، في إنهاء الأزمة الأخيرة بين محمد صلاح قائد منتخب الفراعنة وحسام حسن المدير الفني، التي شغلت الشارع الرياضي على الشهور الثلاث الماضية.

ونجح وزير الشباب والرياضة في إقناع محمد صلاح بضرورة التواجد في معسكر المنتخب الوطني والمشاركة في مواجهتي بوركينافاسو وغينيا بيساو، خاصة أن الجماهير المصرية تعول عليه كثيرا في مساعدة الفريق لتحقيق حلم العودة للمونديال بعد أن غاب الفراعنة عن مونديال 2022 بقطر.

وإتفق الوزير مع محمد صلاح على عقد جلسة صلح بينه وحسام حسن، على هامش معسكر المنتخب الوطني، وتعهد له ببدء صفحة جديدة مع منتخب مصر، مليئة بالإنجازات وعودة الفراعنة لمنصات التتويج.

29ec3bf2f1.jpg
سام مرسي لاعب منتخب مصر، مصر بوست

سام مرسي يدخل حسابات منتخب مصر

ودخل سام مرسي قائد فريق إبسويتش تاون الإنجليزي، حسابات الجهاز الفني لمنتخب مصر بقوة، بعد تألقه هذا الموسم ونجاحه في قيادة فريقه قبل أيام قليلة في التأهل للدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح أول لاعب مصري يقود فريقه للتأهل للدوري الإنجليزي الممتاز عبر التاريخ.
ويعد سام مرسي هو قائد فريقه ويحمل شارة القيادة، وهو عنصر أساسي ومهم في الفريق، ويلعب في مركز لاعب الوسط المدافع، وشارك أساسيا مع الفريق في 42 مباراة في الدوري من إجمالي 46 مباراة وحمل فيهم جميعا شارة القيادة، وغاب 4 مباريات فقط جميعهم للإيقاف، ولم يغب عن أي مباراة لأي سبب آخر.

 

استدعاء 8 محترفين

واتفق الجهاز الفني لمنتخب مصر على استدعاء ثمانية لاعبين محترفين على الأقل لمعسكر يوليو وهم: محمد صلاح ومحمد النني وتريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد وأحمد حجازي وحمدي فتحي.

فيما يفاضل الجهاز الفني بين الثنائي محمد شريف مهاجم الخليج السعودي وسام مرسي لاعب وسط إبسويتش تاون الإنجليزي، من أجل ضم أحدهما لمعسكر يونيو المقبل، وسط احتمالات ضئيلة لاستدعاء أحدهما وزيادة عدد المحترفين المقرر استدعاؤهم إلى تسعة لاعبين بدلا من ثمانية.

409.jpg
فريق الكرة بالنادي الأهلي، مصر بوست

الأهلي يسيطر على القائمة المحلية 

وبات من المؤكد أن يسيطر لاعبو الأهلي على قائمة اللاعبين المحليين في اختيارات الجهاز الفني لمسعكر الفراعنة المقبل، بعدما شهدت مباريات الفريق الأخيرة تألق عدد كبير من اللاعبين وإستعادة البعض الأخر مستواه الفني العالي.

لذلك يتوقع أن يقوم حسام حسن باستدعاء ما بين ثمانية إلى عشرة لاعبين من النادي الأهلي، للانضمام لمعسكر منتخب مصر المقبل، وهم مصطفى شوبير ومحمد عبد المنعم وأكرم توفيق ومحمد هاني وعمر كمال عبدالواحد وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا، إلى جانب الحارس محمد الشناوي حال عاد لتشكيلة الأهلي الأساسية في المباريات القادمة.

ويبقى بعض لاعبي الأهلي الآخرين في الصورة، أمثال حسين الشحات ورامي ربيعة وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، والمدافع الدولي العائد من الإصابة ياسر إبراهيم، حال عاد لتشكيلة الأهلي الأساسية في المباريات القادمة للأحمر.

77e7190e37.jpg
مصطفى فتحي لاعب بيراميدز، مصر بوست

 

لاعبو الزمالك وبيراميدز

وفيما يخص لاعبي الزمالك الدوليين، فقد كشف مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر، أن محمد عواد حجز مكانه في قائمة منتخب مصر بمعسكر يونيو، إلى جانب أحمد مصطفى زيزو وأحمد فتوح ومصطفى شلبي وعمر جابر ونبيل عماد دونجا وناصر ماهر.
واقترب ثنائي بيراميدز مصطفى فتحى ومحمد حمدي من التواجد في معسكر الفراعنة بأجندة يونيو، بينما تحسم الأيام القادمة مصير رمضان صبحي العودة مجددا لصفوف المنتخب الوطني وفقا لتطور مستواه مع الفريق السماوي خلال المباريات القادمة، التي ستسبق إعلان القائمة المحلية لمنتخب مصر أواخر مايو الجاري.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق