"كادوريم " صهر زين العابدين يخوض الانتخابات الرئاسية في " تونس" الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم "كادوريم " صهر زين العابدين يخوض الانتخابات الرئاسية في " تونس" الآن - مصر النهاردة

في أجواء من الترقب يعيش الشعب التونسي داخل الجمهورية التونسية وخارجها حالة من الترقب وينتظر الانتخابات الرئاسية التونسية المقبلة عام 2024، وهي الانتخابات الرئاسية الثانية عشرة في تونس والثالثة بعد الثورة، ب. ومن المتوقع أن يتم انتخاب الرئيس الثامن للجمهورية في تاريخ البلاد لفترة ولاية مدتها 5 سنوات.

“متى ستجرى الانتخابات في تونس؟”

أكد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، محمد التالي المنصري، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجرى في سبتمبر أو أكتوبر 2024.

“من له الحق في التعيين؟”

الترشح لمنصب رئيس الجمهورية حق لكل تونسي أو تونسية لا يحمل أية جنسية أخرى، مولودا لأب وأم تونسيين، وجد لأب وجد لأم، كلهم ​​تونسيون دون انقطاع.

ويجب أن يكون عمر المرشح يوم تقديم ترشحه أربعين سنة على الأقل، وأن يكون متمتعاً بجميع حقوقه المدنية والسياسية.

ويجب تقديم الترشيحات إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وفق الطريقة والشروط المنصوص عليها في قانون الانتخابات.

يتم انتخاب رئيس الجمهورية لمدة خمس سنوات، بانتخابات عامة حرة مباشرة وسرية، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من ولاية الرئيس وبالأغلبية المطلقة للأصوات المعلنة.

ويشترط أن يحظى المرشح، ذكراً كان أو أنثى، بموافقة عدد من أعضاء البرلمان المنتخبين أو المصوتين وفقاً لأحكام قانون الانتخابات.

وفي حال عدم حصول أي من المرشحين على الأغلبية المطلقة في الجولة الأولى، سيتم تنظيم جولة ثانية خلال أسبوعين من نشر النتائج النهائية للجولة الأولى، ويشارك في الانتخابات المرشحان الحاصلان على أكبر عدد من الأصوات. في الجولة الأولى سوف يتأهلون إلى الجولة الثانية.

ترشيح مفاجئ لـ«الكرات»

أكدت مصادر مقربة من مغني الراب كريم الغربي، المعروف باسم الرصاص، أنه يفكر الآن في الترشح للانتخابات الرئاسية في تونس، المقرر إجراؤها خلال الأشهر المقبلة، وأضافت أنه يتحمل المسؤولية تجاه شعبه. دولة.

وأضافت المصادر أن قدوريم سيترشح للانتخابات الرئاسية بعد أن طالب العديد من المواطنين التونسيين والمقربين منه بترشحه للانتخابات. كما تم إجراء استطلاع في الشارع التونسي حول أقرب المرشحين للرئاسة، تجاوزت فيه أعداد الكرات. من المرشحين المحتملين وكان من بين الثلاثة الأوائل في الاستطلاع.

وأضافت المصادر أن قدوريم يمارس أنشطة تطوعية وخيرية في تونس منذ فترة طويلة لمساعدة الشعب التونسي الفقراء والمحتاجين.

وأضاف أن “سعيد لم يعلن ترشحه للانتخابات”.

ولم يعلن الرئيس التونسي قيس سعيد حتى الآن عن نيته الترشح لولاية ثانية، مؤكدا أن الترشح للمنصب ليس طموحه، وهي مسألة لا تعنيه اليوم وستطرح على مجلس النواب. وقت مناسب. .

“لقد جاءت الانتخابات في موعدها.”

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، أن الانتخابات الرئاسية في بلاده ستجرى في موعدها.

وسبق أن أصدرت الرئاسة التونسية بيانا أكدت فيه احترام الرئيس كاي سعيد لجميع مواعيد الانتخابات من تاريخ الاستفتاء إلى تاريخ انتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب وانتخابات المجالس المحلية التي تشكل المرحلة الأولى لتأسيس الدولة. المجلس. من المناطق والمناطق.

وأكد سعيد أن “كل الانتخابات المقبلة ستجرى في موعدها، بما في ذلك الانتخابات الرئاسية”، وأشار إلى أن الذين دعوا إلى مقاطعة انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب والأقاليم “يستعدون بكل الوسائل لـ موعد الانتخابات المقبلة لأن همهم الوحيد هو رئاسة البلاد”.

“من هو الرصاص؟”

مغني الراب كريم عربي، المعروف باسم كرات، هو راقص بالي تونسي هاجر إلى فرنسا وعمره 15 عاما. بدأ مسيرته كلاعب كرة قدم في ألمانيا قبل أن يتحول إلى كتابة الأغاني، وفي عام 2004 بدأ مسيرته في أغاني الراب.

وفي عام 2012، أصدر الفيديو الموسيقي لأغنيته “رقم 1″، وتم ترشيحه لجائزة MTV كأفضل مطرب في الشرق الأوسط. وفي عام 2015، حصل على جائزة أفضل مغني هيب هوب، وقام بالعديد من العروض أغاني منها “الإمبراطور” ودويتو مع مغني الراب العالمي سنوب دوج.

– أدى برفقة نجم كرة القدم البرازيلي رونالدينيو أغنية كأس العالم “يا لا لا” دعما للمنتخبات العربية.

– تم تعيين المغني قدوريم سفيرا عالميا للنوايا الحسنة من قبل منظمة “إمسام” وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2015-2030 كأول مغني راب عربي في المنظمة.

انخرط في العمل التطوعي، وساهم في تأهيل وبناء العديد من المستشفيات، وأطلق العديد من المبادرات لمساعدة المحتاجين والفقراء.

– كان صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق