عاجل – ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 34735 منذ اندلاع الحرب الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عاجل – ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 34735 منذ اندلاع الحرب الآن - مصر النهاردة

وارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 34735 شخصا، معظمهم من المدنيين، منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فيما وكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الأخيرة، هجماته في مناطق شرق رفح، جنوب قطاع غزة، بالقرب من الأحياء التي تلقت أوامر إخلاء، على خلفية عمليات التهجير هربا من القصف.

عدد القتلى في غزة آخذ في الارتفاع

وبحسب ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أكدت الوزارة في بيان لها أن “52 شهيدا و90 جريحا وصلوا إلى المستشفيات” خلال الـ 24 ساعة الماضية حتى صباح اليوم الاثنين، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الجرحى ووصل العدد إلى 78,108 منذ بدء القتال قبل حوالي سبعة أشهر.

وذكرت المصادر أن آلاف المدنيين ما زالوا مفقودين تحت الأنقاض وعلى الطرقات، وأن الاحتلال الإسرائيلي يمنع فرق الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.
أفادت تقارير في وسائل الإعلام الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن استشهاد أكثر من 20 فلسطينيا وإصابة آخرين، إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إن الغارات الإسرائيلية، منذ مساء الأحد، استهدفت 11 منزلا في رفح، ما أدى إلى استشهاد 22 فلسطينيا، بينهم 8 أطفال.

وأوضحت الوكالة أن 4 أشخاص، بينهم طفلان، استشهدوا جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة أبو لبيدة في حي الجنينة شرق مدينة رفح، فيما استشهد 9 آخرون، بينهم 4 أطفال. قتل. نتيجة قصف إسرائيلي لمنزل عائلة قشطة في حي السلام بمدينة رفح.

وأضافت أن 4 مواطنين، بينهم طفل رضيع، استشهدوا جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً في شارع جورج شرق رفح، كما استهدفت غارة جوية أيضاً خربة العد شمال شرق المدينة.
من ناحية أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مقتل جندي في الهجوم الذي نفذته كتائب القسام على معبر كرم أبو سالم بقطاع غزة، مساء أمس الأحد، وأعطى عدد الجنود قتل. في نفس الهجوم لمدة 4.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الأحد، مقتل 3 جنود في قصف معبر كرم أبو سالم من قبل كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في قطاع غزة.

وبمقتل هؤلاء الجنود الأربعة، يرتفع عدد الضباط والجنود الإسرائيليين الذين قتلوا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 612، منهم 267 منذ بدء القتال البري في 27 أكتوبر/تشرين الأول، بينما أصيب ما يصل إلى 3344 جنديا وضابطا آخرين، بينهم 1609 منذ ذلك الحين. الحرب. بداية النشاط الأرضي.

قصف على منطقتين في رفح

كما أرسل الجيش الإسرائيلي رسائل صوتية إلى الهواتف المحمولة للفلسطينيين في رفح، تحذر فيها وتحدد ما يسمى بالمنطقة الآمنة.

وأعلن الدفاع المدني والهلال الأحمر في قطاع غزة، أن طائرات إسرائيلية قصفت منطقتين في رفح كان الجيش قد طلب من سكانهما إخلاءهما في وقت سابق.

وقال مسؤول الاتصال الكبير في الدفاع المدني، أحمد رضوان، إن المناطق المستهدفة هي “بالقرب من مطار غزة الدولي ومنطقة الشقة وأبو حلاوة ومنطقة شارع صلاح الدين وحي السلام”. وأكدت غرفة الطوارئ التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني أن “القصف يدور حاليا في المناطق الشرقية من مدينة رفح”.

مداهمة حي السلام

من جانبها، قالت السلطات في غزة، إنها رصدت رد فعل محدود من المواطنين على أوامر الإخلاء الإسرائيلية لمنطقة مزراح رفح.

واستمرت عمليات الإخلاء على خلفية التوغلات الإسرائيلية والقصف المدفعي المكثف، مما أجبر السكان على مغادرة المنطقة.

وذكر التلفزيون الفلسطيني أن طائرات إسرائيلية شنت غارات على حي السلام في رفح بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق نداءه لسكان جزء من منطقة رفح للإخلاء إلى خان يونس تحسبا لعملية عسكرية مقبلة.

بدوره، حذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيهاي أدرعي الفلسطينيين من العودة شمالا أو الاقتراب من السياج الأمني ​​الشرقي والجنوبي والعودة شمالا من قطاع غزة، وأكد أن مدينة غزة لا تزال منطقة “قتال خطير”.

وبحسب قوله، “حرصاً على سلامتكم، يدعوكم الجيش إلى الإخلاء الفوري إلى المساحة الإنسانية الممتدة في المواصي”، مشيراً إلى أن النداء موجه إلى كافة الأهالي والنازحين في منطقة الشقة. البلدية والمنطقة. أحياء – السلام والجناينة وطابا زرعة والبيوك بمنطقة رفح في البلوكات: 10-16 و28 و270.

إجلاء النازحين

وفي وقت سابق، قالت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر أمنية، إن إسرائيل أبلغت مصر بإجلاء النازحين من مناطق شرق رفح الفلسطينية.

وبحسب الهيئة فإن إسرائيل وعدت القاهرة بأن تكون عملية الإخلاء محدودة ومقتصرة على مناطق شرق رفح.

في غضون ذلك أفاد مصدر طبي أن حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية على رفح منذ مساء أمس ارتفعت إلى 26 شهيداً. وأضاف المصدر أن طائرات الاحتلال شنت 11 غارة على مناطق متفرقة من مدينة رفح.

وقال شهود عيان، في وقت سابق اليوم، إن الآلاف يغادرون أطراف مدينة رفح الفلسطينية باتجاه مناطق وسط غزة، بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي عن نيته بدء عملية عسكرية في المنطقة.

كما أفاد شهود عيان أن حالة من الارتباك سادت أوساط النازحين في ظل الدعوة الإسرائيلية المفاجئة، والتي جاءت بعد يوم واحد من أنباء إيجابية عن تقدم في اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل.

وقال شاهد عيان: “حاولنا أن نأخذ خيامنا وبعض أمتعتنا معنا في رحلة نزوح جديدة، ولا نعرف كيف ستنتهي”.

1.2 مليون نسمة في رفح

جدير بالذكر أن عدد سكان رفح يصل إلى نحو 1.2 مليون نسمة، معظمهم نزحوا من مناطق أخرى في قطاع غزة نتيجة الحرب المستمرة منذ سبعة أشهر، بحسب تقديرات العالم. منظمة الصحة. .

وحذرت العديد من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، مراراً وتكراراً خلال الأشهر الماضية، وكذلك الأمم المتحدة، من مغبة اجتياح المدينة، على الأقل قبل تأمين مناطق آمنة لإجلاء النازحين.

ومع ذلك، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه سيواصل غزو المدينة سواء تم التوقيع على اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار أم لا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق