خطوات التسجيل بالمنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. لينك التطبيق - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم خطوات التسجيل بالمنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. لينك التطبيق - مصر النهاردة

الإثنين 06/مايو/2024 - 02:22 م

يتساءل الكثير من المواطنين عن خطوات التسجيل على المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء، بعد إعلان الحكومة رسميًا عن بدء تشغيل المنظومة خلال الساعات المقبلة، لتسهيل عملية التسجيل على المواطنين.

خطوات التسجيل على المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح

وتبدأ عمليات التسجيل على المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء، غدًا الثلاثاء 7-5-2024، وذلك بالتعاون بين وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والإسكان والتنمية المحلية، ويأتي ذلك لتطوير وتقديم الخدمات للمواطنين بطريقة ميسرة وبسيطة وتحسين جودة الخدمات الحكومية المُقدمة للمواطن، وذلك تفعيلًا لقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء

يعرض لكم موقع القاهرة 24، خطوات التسجيل على المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء، ولينك المنظومة، وجاءت التفاصيل كالآتي:

1- الدخول على المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء من خلال الرابط هنا.

2- ملء كل البيانات المتعلقة بالتصالح والبيانات التي تخص العميل نفسه.

3- إرفاق وتحميل المستندات المطلوبة لإتمام عمليات التسجيل.

4- الضغط على إرسال المواطن لطلبات التصالح إلكترونيًا.

ومن ثم يتم تحويلها مباشرة إلى المراكز التكنولوجية محل مٌخالفة البناء لفحصها، والتي ساهمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في رفع كفاءتها وإمدادها بالدعم الفني، وبعدها يتم مٌواصلة الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح من بحث الطب من حيث وقوعه داخل نطاق التصالح أو خارجه، وإعلام المُتقدم في حالة إذا كان يحتاج الحصول على بعض الموافقات من الجهات التابعة له الطلب، ومراعاة الحصول على الموافقة في إطار اشتراطات الطيران المدني من حيث وقوعها داخل حيز المطارات أو الارتقاء.

 

 

وتكون المرحلة الأخيرة في الموافقة النهائية لحصول المواطن على التوافق من عدمه من خلال تصوير فضائي عالي الجودة قامت به الوزارة من خلال مركز البنية المعلوماتية، والذي يُحدد إقامة المبنى قبل أم بعد إرساء قانون التصالح.

 ويتم كل ذلك بشكل إلكتروني مبسط وسريع بالتعاون بين كافة جهات الدولة المعنية، للرد على المواطن في أسرع وقت.

دليل خدمات المواطنين بالمحليات لتسجيل الطلبات

للاطلاع على دليل المواطن لاستخدام تطبيق الموبايل لتسجيل طلبات التصالح عن مخالفات البناء، ودليل المواطن لاستخدام بوابة خدمات المواطنين بالمحليات لتسجيل الطلبات، من خلال الرابط التالي هنا.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق