تحذير: احتمالية حدوث زلازل قوية في الأيام المقبلة الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تحذير: احتمالية حدوث زلازل قوية في الأيام المقبلة الآن - مصر النهاردة

أصدر المراقب الهندي فرانك هوغارباتز تحذيرا مثيرا للجدل بشأن زلزال جديد حول احتمالية حدوث زلازل وهزات أرضية خلال الفترة المقبلة بين 8 و10 مايو.

ونشر العالم الهولندي هذا التحذير على منصة “إكس” يوم الأحد، حيث أشار إلى أن عطارد والزهرة سيكونان بالتزامن مع أورانوس في 7 مايو، قبل ظهور القمر الجديد مباشرة.

جدير بالذكر أن هذا الحدث المتوقع قد يؤدي إلى هزات قوية وربما زلزال كبير في الفترة المذكورة من 8 إلى 10 مايو.

وفي سياق آخر، تم بنجاح اختبار نظام جديد للتصوير الزلزالي، والذي يعتبر جاهزاً للتشغيل الفعلي. تم اختبار النظام في زلزال M5.8 شمال جزيرة أسنسيون، عاصمة باراجواي، والآن يمكن تطبيق تحليل هندسة الكواكب على الفترة من 5 إلى 14 مايو 2024.

وأشار هوغارباتس إلى أن زلزالا بقوة 6 درجات وقع قبالة مقاطعة ليتي وسط الفلبين، وتم الإعلان عن هذا الزلزال بعد دقائق فقط من وقوعه. وذكرت الهيئة الفلكية بقيادة هوغربيتس، SSGEOS، في حسابها الرسمي في “X” أن المنطقة التي وقع فيها الزلزال تم تحديدها في وقت سابق في 29 أبريل على أنها منطقة معرضة للزلازل تصل شدتها إلى 6 درجات.

وتوقع هوغارباتس أيضًا حدوث زلازل في تايوان واليابان وإندونيسيا في نفس اليوم من الأسبوع الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن اسم فرانك هوغارباتز يظهر بانتظام عند حدوث الزلازل في القشرة الأرضية. ولاقت تحذيراته وتوقعاته التي يشاركها من خلال تدوينات على حساباته على منصات التواصل الاجتماعي مثل “إكس” و”فيسبوك”، انتشارا واسعا، حيث يتم تداولها على نطاق واسع على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق