6 مايو.. 22 عامًا على رحيل المايسترو صالح سليم - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 6 مايو.. 22 عامًا على رحيل المايسترو صالح سليم - مصر النهاردة

الإثنين 06/مايو/2024 - 06:26 ص

تحل اليوم 6 مايو الذكرى الـ 22 لرحيل المايسترو وأسطورة النادي الأهلي صالح سليم، الذي توفي صباح يوم السادس من مايو عام 2002 عن عمر يناهز 72 عامًا.

و استطاع صالح سليم أن يحقق مع النادي الأهلي 11 بطولة دوري من أصل 15 بطولة شارك فيها صالح منذ بداية الدوري المصري لكرة القدم عام 1948، كذلك حقق مع النادي الأهلي بطولة كأس مصر 8 مرات.

وسجل صالح سليم 101 هدفا في حياته الكروية، وحقق صالح سليم إنجازًا شخصيًا كونه اللاعب الوحيد الذي أحرز سبعة أهداف في لقاء واحد.

وعمل بالنادي كمدير للكرة عام 1971 حتى عام 1972 حين قرر خوض انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي بعد انتخابه لعضوية مجلس الإدارة.

خاض الانتخابات لرئاسة النادي الأهلي في عام 1980 واستطاع الفوز برئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي، وسانده نجوم النادي الأهلي في ذلك الوقت مثل محمود الخطيب، مصطفى يونس، ثابت البطل، مجدي عبد الغني.

وفي أغسطس الماضي أعلنت الفنانة يسرا وفاة زينب لطفي أرملة لاعب الأهلي صالح سليم ورئيس النادي الأسبق، ووالدة زوجها خالد صالح سليم، والفنان الراحل هشام صالح سليم.

وكتبت يسرا عبر حسابها على انستجرام، الآتي: إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت إلى رحمة الله تعالى والدة زوجي السيدة زينب لطفي حرم المرحوم الكابتن صالح سليم ووالدة كل من خالد صالح سليم والمرحوم هشام صالح سليم، تغمدها الله بواسع رحمته وألهمنا جميعًا الصبر والسوان.. العزاء يقتصر على الجنازة فقط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق