عاجل – الاحتلال يفرض منعا للتجول بمخيّـم نور شمس.. ماذا يحدث الآن في فلسطين؟ الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عاجل – الاحتلال يفرض منعا للتجول بمخيّـم نور شمس.. ماذا يحدث الآن في فلسطين؟ الآن - مصر النهاردة

الاحتلال يفرض حظر التجول على مخيم نور شمس.. ماذا يحدث الآن في فلسطين؟.. فرضت قوات الاحتلال حظر التجول على مخيم نور شمس بالتزامن مع اقتحامها المخيم بقوة كبيرة من الجرافات والآليات و وأغلقت جميع مداخلها، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

رئيس جامعة جورج واشنطن ينشر إعلانا مفاجئا عن التظاهرات المؤيدة لغزة في أمريكا

وقالت رئيسة جامعة جورج واشنطن، إلين غيرنبرغ، إن “جميع الخطوات التي اتخذناها، بما في ذلك طلب مساعدة الشرطة، فشلت في إنهاء المظاهرات المؤيدة لغزة”، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

نتنياهو يشير في خطاب ناري إلى الحرب في غزة ويرفض هذا الأمر

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الضغوط الدولية لوقف الحرب في غزة في خطاب ناري بمناسبة ذكرى المحرقة السنوية قائلا: “إذا كان على إسرائيل أن تقف وحدها، فإنها ستقف وحدها”.

وكانت الرسالة، التي يتم تسليمها عادة في سياق يتجنب السياسة عادة، موجهة إلى العدد المتزايد من زعماء العالم الذين انتقدوا الخسائر الفادحة التي سببها الهجوم العسكري الإسرائيلي ضد مقاتلي حماس وحثوا الأطراف على الموافقة على وقف إطلاق النار.

وأضاف نتنياهو: “أقول لزعماء العالم: مهما كانت درجة الضغوط، وأي قرار من أي منتدى دولي، فإنه لن يمنع إسرائيل من الدفاع عن نفسها، ولن يتكرر ذلك مرة أخرى”.

ويعد يوم ذكرى المحرقة، وهو اليوم الذي تحيي فيه إسرائيل ذكرى الستة ملايين يهودي الذين قتلتهم ألمانيا النازية وحلفاؤها في المحرقة، أحد أهم التواريخ في تقويم البلاد، وعادة ما يتجنب المتحدثون في الاحتفالات السياسة.

كما قارن نتنياهو موجة الاحتجاجات الأخيرة ضد الجامعات الأمريكية بالجامعات الألمانية في الثلاثينيات، في الفترة التي سبقت المحرقة.

ويمثل الحفل الذي سيقام يوم الأحد أول يوم لإحياء ذكرى المحرقة في إسرائيل منذ هجوم 7 أكتوبر الذي نفذته حماس.

واكتسب اليوم معنى جديدًا هذا العام، حيث قتل مقاتلو حماس ما يقرب من 1200 شخص في الهجوم، مما جعله العمل الأكثر دموية ضد اليهود منذ المحرقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق