أول تعليق من ياسر عبد الرؤوف على الحالات المثيرة للجدل في مباراة الزمالك وسموحة الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أول تعليق من ياسر عبد الرؤوف على الحالات المثيرة للجدل في مباراة الزمالك وسموحة الآن - مصر النهاردة

تناول ياسر عبد الرؤوف الحكم الدولي السابق والمحلل الفني الحالي، المواقف المثيرة للجدل في مباراة الزمالك وسموحة، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكانت مباراة الزمالك وسموحة، التي أقيمت مساء الأحد، مليئة بالعديد من المواقف المثيرة للجدل، والتي أدارها محمود البنا على ملعب الجيش ببرج العرب.

عبد الرؤوف: قرار إلغاء ركلة الجزاء للزمالك صحيح

وقال عبد الرؤوف في تصريحات تلفزيونية عبر قناة وان تايم سبورتس: “في الحالة الأولى لسقوط حسام حسن داخل الصندوق، لم يكن هناك أي احتيال أو مخالفة من اللاعب، واستمرار المباراة هو القرار الصحيح”.

وتابع: “الحالة الثانية لسقوط حسام حسن، كانت بسبب التحام بسيط من أحد لاعبي الزمالك، لكن حسام هو من سقط وغش للحصول على ركلة جزاء، وحكم الحكم باستمرار المباراة”.

وتطرق في حديثه إلى مباراة طرد حسام حسن: “مدافع الزمالك أمسك باللاعب، الـVAR استدعى الحكم، وبالنسبة للبنا الإمساك غير فعال، لكن الاحتيال غير موجود هنا، أعتقد أن الكرة موجودة”. ركلة جزاء قانونية”.

وفي الدقيقة 82 من المباراة، أشهر محمود البنا حكم المباراة البطاقة الحمراء لمهاجم سموحة حسام حسن بعد حصوله على الإنذار الثاني بسبب سقوطه للحصول على ركلة جزاء.

وتابع كلامه عن سقوط عبدالله السعيد في ركلة الجزاء: “سقوط طبيعي نتيجة الاصطدامات الطبيعية بين اللاعبين، وعبدالله هو من ذهب للمدافع، ولم تكن هناك ركلة جزاء”.

وأضاف: “المخالفة التي تعرض لها حسام حسن في منتصف الملعب عندما أمسك بلاعب الزمالك كانت خطأ صحيحا، لكنها لم تتطلب بطاقة صفراء، لكن الحكم أخطأ في تقدير الموقف وأشهر البطاقة الصفراء في وجهه”. “

وأكد: “تم إلغاء ركلة جزاء الزمالك، ومرر أحمد حمدي الكرة، وكان الاتصال سببه استمرار أحد لاعبي الزمالك في الجري، ومدافع سموحه وصل للكرة، وكان الاتصال طبيعيا، ونجح المدافع عند الوصول إلى المرمى”. الكرة، حكم الـVAR اكتشف الأمر واستدعى الحكم، وبالتالي تم إلغاء القرار واحتسابه غير صحيح ولا شك في ذلك”.

وتابع: “قرار الحكم بإظهار البطاقة الصفراء في وجه الهاني سليمان بسبب إهدار الوقت بشكل سليم، فالحارس استحوذ على الكرة في حوزته لمدة 13 ثانية، وقانونيا يجب أن تكون 6 ثوان فقط”.

وتابع: “إذا وقع ناصر ماهر في ركلة جزاء فإن الاحتكاك طبيعي ولا يعتبر بمثابة ركلة جزاء”.

وقال: “الدفع لناصر منسي للاعب سموحة الذي حصل على البطاقة الصفراء قرار صحيح ولا يعد بمثابة طرد لأنه دفع اللاعب فقط”.

وأتم: “فيما يتعلق بهدف الزمالك الملغي، قرار إلغاء الهدف صحيح، وهذا القرار صحيح من الحكم”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق