ارتفاع عدد قتلي الفيضانات بالبرازيل لـ 75 ونزوح عشرات الآلاف آخرين - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ارتفاع عدد قتلي الفيضانات بالبرازيل لـ 75 ونزوح عشرات الآلاف آخرين - مصر النهاردة

أعلنت السلطات البرازيلية  اليوم الأحد، ارتفاع عدد القتلى بسبب الأمطار الغزيرة التي تسببت في فيضانات كبيرة جنوب البلاد إلى 75 شخصا على الأقل، مع نزوح عشرات الآلاف، وفقدان أكثر من 100 شخص.

وأضافت السلطات، بحسب رويترز، أن الفيضانات دمرت الطرق والجسور في عدة مدن، وتسببت الأمطار أيضًا في حدوث انهيارات أرضية وانهيار جزئي لسد في محطة صغيرة للطاقة الكهرومائية.

وزار الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، الولايات المنكوبة اليوم، مع معظم أعضاء حكومته، لمناقشة أعمال الإنقاذ وإعادة الإعمار مع السلطات المحلية.

-إعلانات-

 

الكوارث البيئية في البرازيل

وتعد هذه هي رابع كارثة بيئية من نوعها تشهدها البرازيل خلال عام، في أعقاب الفيضانات التي ضربت البلاد في يوليو، وسبتمبر، ونوفمبر، 2023، وبلغت الحصيلة الإجمالية للوفيات بسببها 75 شخصا.

وغمرت مياه الأمطار عدة مدن، مسجلة منسوبا قياسيا، وأجبرت الآلاف على مغادرة منازلهم. وفقا لوكالة الدفاع المدني، أكثر من 23 ألف شخص اضطروا لترك منازلهم.

 

الفيضانات تتجاوز الحد الأقصى التاريخي المسجل في البرازيل

ووفقا للهيئة الجيولوجية البرازيلية: مستوى الفيضانات في الولاية تجاوز الحد الأقصى التاريخي المسجل في عام 1941، وفي بعض المدن الأخرى تجاوز أعلى مستويات مسجلة منذ بدء التسجيل قبل نحو 150 عاما.

 وحلقت مروحيات بشكل متواصل فوق المدن، بينما انتظرت الأسر العالقة مع الأطفال عمليات الإنقاذ على أسطح المنازل.

وقال مارسيليو سيلوتشي، كبير خبراء الأرصاد الجوية في المركز الوطني للرصد والتحذير من الكوارث الطبيعية، لشبكة التلفزيون العام في البرازيل، الجمعة الماضية، إن هطول الأمطار بدأ يوم الاثنين الماضي.

نقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق