المنشاوي يزور كنائس أسيوط لتقديم التهاني للأقباط بعيد القيامة المجيد الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم المنشاوي يزور كنائس أسيوط لتقديم التهاني للأقباط بعيد القيامة المجيد الآن - مصر النهاردة

قام الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأحد، بزيارة كنائس أسيوط لمباركة الأقباط بعيد القيامة المجيد، وهي إيبارشية الأقباط الأرثوذكس أبنوفي، أبرشية الأقباط الأرثوذكس بأسيوط، أبرشية الأقباط الأرثوذكس. مطرانية الكاثوليك بأسيوط، والكنيسة الإنجيلية الأولى والثانية بأسيوط.

وكان في استقبال الدكتور المنشاوي لدى وصوله مقر مطرانية الأقباط الأرثوذكس بأبانوف الأنبا بسني أسقف أبانوف والفتح وأسيوط حداد رئيس دير الشهيد رامينا المعلق على جبل أبانوف. وكان الأساقفة في حالة من الترحيب.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على عمق مشاعر الأخوة والمودة التي تجمع جماهير الشعب المصري على اختلاف أديانهم وطوائفهم، وأشار إلى رغبة جامعة أسيوط في مشاركة الإخوة المسيحيين في أعيادهم وتقديم الحظ السعيد؛ للتعبير عن روح المحبة والتسامح والأخوة والوحدة الوطنية بين شركاء الأمة، وهي شهادة على قوة الشعب المصري ووحدته وتناغمه.

الدكتور أحمد المنشاوي إيشال؛ أتمنى أن يتحقق الخير للجميع، ومعاً -مسلمين ومسيحيين- نستطيع أن نحقق ما نسعى من أجله لوطننا: المزيد من التقدم والرقي والازدهار، تحت القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي. ودعا رئيس الجمهورية المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الحبيبة، وأن يبقي وطننا العزيز دائما وأبدا رمزا للوحدة والأمن والأمان والسلام والمحبة.

وتوجه رئيس جامعة أسيوط إلى مطرانية الأقباط الأرثوذكس بأسيوط، وكان في استقباله الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وضواحيها. بمشاركة الوفد الطلابي الروسي بجامعة أسيوط

زار الدكتور أحمد المنشاوي كنيسة مطرانية الأقباط الكاثوليك وكان في استقباله الأنبا دانيال لطفي، ثم زيارة لمشاركته فرحة الكنيسة الإنجيلية الثانية بأسيوط، ومباركة القس رفيق ثابت راعي الكنيسة، ثم زار الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط وبارك القس باسم عدلي راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط.

ووجه السادة الكهنة ورؤساء كنائس أسيوط؛ الشكر لرئيس جامعة أسيوط؛ بسبب رغبته في زيارة العيد والتهنئة به، مما يدل على قوة العلاقة والترابط بين الشعب المصري؛ ويعبر بكل طوائفه عن روح المحبة والوحدة داخل نسيج الوطن الواحد، ويمجد مكانة جامعة أسيوط التي هي فخر أقاليم الصعيد.

وشارك في الزيارة وفد من جامعة أسيوط يضم الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال بدر، نائب رئيس الجامعة للدراسات والبحوث المتقدمة، ودوف صابر عميد كلية الحقوق والمستشار القانوني لرئيس الجامعة، والدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري والمشرف العام حسن هافيل عميد كلية الطب البيطري. كلية التربية الدكتورة فاديا مكسيموس عميد كلية التربية السابق والمحاسب شوكت صابر أمين سر الجامعة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق