يضم يوسف زيدان والبحيري وعيسى.. أزهري يحذر من مركز تكوين: دعوة صريحة إلى الإلحاد - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم يضم يوسف زيدان والبحيري وعيسى.. أزهري يحذر من مركز تكوين: دعوة صريحة إلى الإلحاد - مصر النهاردة

الأحد 05/مايو/2024 - 05:37 م

حذر الدكتور علي محمد الأزهري، عضو هيئة التدريس بقسم العقيدة والفلسفة، بكلية أصول الدين جامعة الأزهر الشريف، من مركز تكوين الذي تم تدشينه أمس، ويضم الإعلامي إبراهيم عيسى، والدكتور يوسف زيدان والإعلامي إسلام بحيري.


وكتب العالم الأزهري، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: تم تدشين ما يُسمى بـ تكوين وضم هؤلاء الأشخاص الذين يشككون في السنة والعقيدة، مضيفا: ينبغي عَلَىٰ مؤسسة الأزهر الشريف أن تنتبه لهذا المصاب الجلل؛ وبخاصة أنني وجدت جمعًا من طلاب الأزهر من الكليات العلمية والمستحدثة يجنحون لأقوال هذا الصنف.

وتابع: فالأزهر عليه واجب الوقت؛ وينبغي عَلَىٰ أرباب الكلمة فيه إعادة النظر في المناهج، وبخاصة مناهج العقيدة والتيارات والشبهات المثارة حوّل الاعتقاد، وذلك حماية للطلاب الذين تحملنا أمانة توعيتهم؛ وردهم عن الانحراف قدر الطاقة، حفظ الله الأزهر وشيخه أحمد الطيب وأهله المخلصين من كل مكروه وسوء.

فيما كتب الدكتور أحمد مصطفى محرم، عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، عبر صفحته على فيس بوك: تم بالأمس تدشين مركز تكوين الفكر العربي للدعوة إلى الإلحاد صراحة، وللتشكيك والطعن في الثوابت الدينية (الإسلامية)، وبتمويل ضخم وإعلانات ممولة وبرامج ينفق عليها مبالغ لا حد لها -على حد قوله-.
"يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللهِ بِأَفْوَاهِهِمْ..

أعضاء المركز


ويضم المركز ستة أعضاء 
لمجلس أمناء المؤسسة وهم: 
- الإعلامي إبراهيم عيسى
- الدكتور يوسف زيدان
- الدكتورة ألفة يوسف
- الدكتور فراس السواح
-الدكتورة نايلة أبي نادر
-الدكتور  إسلام بحيري.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق