تفاصيل أول بحثين باسم كلية الأعمال جامعة المنصورة الجديدة الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تفاصيل أول بحثين باسم كلية الأعمال جامعة المنصورة الجديدة الآن - مصر النهاردة

قامت الدكتورة رانيا محمد المرسي ​​أبو العلاء مدرس إدارة الأعمال، والدكتورة ولاء سعد آل خليفة مدرس الاقتصاد بكلية الأعمال بجامعة المنصورة الجديدة، بنشر أول بحثين باسم كلية التجارة وشارك في الدراستين إدارة الأعمال بجامعة المنصورة الجديدة فريق علمي برئاسة الدكتور عبد القادر مبارك عميد كلية الأعمال بجامعة المنصورة الجديدة.
الدكتور علي شريف وكيل كلية الأعمال جامعة المنصورة الجديدة بمشاركة الاستاذ الأمريكي الزائر الدكتور محمود كمال أبو رية أستاذ الاقتصاد والمالية الزائر في كلية التجارة والعلوم الحديثة عمان د. شوشي طه شوشي كلية التجارة – جامعة العريش بمشاركة طلاب مستوى ب برنامج الاقتصاد والعلوم السياسية ملك محمد أبو صراري، خلود خالد، نور الدين طارق، حنين أيمن، سما محمد.
تحت رعاية الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، والدكتور عبد القادر مبارك عميد كلية الأعمال، والدكتور علي شريف وكيل كلية الأعمال.

الدراسة الأولى كانت بعنوان:
تأثير الاقتصاد الرقمي وهيكل الطاقة على حالة الانبعاثات الكربونية من مصر
تأثير الاقتصاد الرقمي وهيكل الطاقة على انبعاثات الكربون: دراسة حالة في مصر تتناول الدراسة التفاعل المعقد بين الاقتصاد الرقمي وهيكل الطاقة وانبعاثات الكربون، وتقدم رؤى مهمة حول استراتيجيات التنمية المستدامة من خلال استكشاف التعقيدات العلاقات بين هذه. عوامل.

الدراسة الثانية تسمى :
تأثير تغير المناخ على التضخم والنمو الاقتصادي في مصر (1990-2020)
تأثير تغير المناخ على التضخم والنمو الاقتصادي في مصر في الفترة ما بين 1990-2020 تحلل الدراسة آثار المناخ على التضخم والنمو الاقتصادي في العقود الثلاثة الماضية، وتساهم في مناقشة مرونة المناخ واستدامة الاقتصاد الوطني اقتصاد. سعيده.

وقد تم نشر الورقتين البحثيتين في المؤتمر الدولي للبحوث في التعليم والعلوم (ICRES)، والمدرجتين في Scopus والمصنفتين ضمن Q4، مما يعكس جودة وأهمية هذه الجهود البحثية. تؤكد هذه الجهود البحثية الرائدة التزامنا بتطوير المعرفة وزيادة التعاون عبر التخصصات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما قدمت الدراستين الدكتورة رانيا محمد المرسي ​​أبو العلاء والدكتورة ولاء سعد آل خليفة وتمت مشاركة النتائج من خلال العروض الافتراضية خلال المؤتمر الذي استقطب مشاركين من 42 دولة حول العالم في مؤتمر ICRES الدولي . وهذا يدل على التزام كلية إدارة الأعمال بجامعة المنصورة الجديدة بالمساهمة الأكاديمية وتعزيز الحوار حول التحديات العالمية. وتمهد هذه الجهود الطريق لمشاريع مستقبلية تعطي الأولوية لتأثير الأبحاث وتساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى العالمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق