كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة بهزيمة استراتيجية - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة بهزيمة استراتيجية - مصر النهاردة

 

متابعة – مظفر إسماعيل

 

هاجمت كوريا الشمالية، الولايات المتحدة وحلفاءها، اليوم الأحد، لتعاونهم على إنشاء آلية بديلة للجنة الأممية لمراقبة العقوبات المفروضة على البلاد، محذرة إياهم من الهزيمة في حال استمرارهم في سياساتهم العدائية.

 

وأصدر سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة “كيم سونغ”، بيانًا صحفيًا ندد فيه بالولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان و 47 دولة أخرى. لسعيها إلى استمرار مراقبة تنفيذ العقوبات على كوريا الشمالية.

 

واعتبر “سونغ” انتهاء عمل لجنة خبراء الأمم المتحدة، المكلفة بمراقبة العقوبات، حكمًا تاريخيًا على منظمة غير قانونية، ووصفها بأنها أداة أمريكية لِقمع كوريا الشمالية.

 

وحذر “سونغ” من أن “الولايات المتحدة وحلفاءها سيواجهون هزيمة استراتيجية أكثر بؤسًا”، إذا استمروا في سياساتهم العدائية ضد كوريا الشمالية.

 

وتم حل لجنة خبراء الأمم المتحدة الخاصة بكوريا الشمالية في نهاية الشهر الماضي، بعد استخدام روسيا حق النقض (الفيتو) ضد تجديد ولايتها.

 

وتسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها إلى إنشاء آلية بديلة لمراقبة العقوبات على كوريا الشمالية، مع التأكيد على ضرورة استمرار مراقبة تنفيذ تلك العقوبات.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق