25 صورة ترصد حجم مزرعة الألبان بمشروعات الأمن الغذائي بقنا - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 25 صورة ترصد حجم مزرعة الألبان بمشروعات الأمن الغذائي بقنا - مصر النهاردة

رصدت “مصر بوست” حجم مزرعة الألبان التابعة لمشروعات الأمن الغذائى، بمنطقة المعنا، والتابعة لمحافظة قنا،  والمقامة علي مساحة 22 فدان والتى تضم 25 عنبرا للأبقار بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية بالإضافة الي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

956.jpg
957.jpg
28bd96414b.jpg

من جانبه قال محافظ قنا،اللواء أشرف الداودي، إن هناك محطتين للألبان رقم١ ورقم ٢، التابعين للمشروعات، وتتوافر بهما جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكوناتومكوناتومكوناتومكونات الأعلاف والأدوية.

959.jpg
960.jpg
961.jpg

-إعلانات-

وأكد أن هناك أهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للحيوان بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة، مشددًا علي ضرورة الإهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بتلك الماشية لتحقيق أعلي معدلات في انتاج اللبن بالنسبة للابقار الحلابة وأعلى معدلات اوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلي الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التي يتم توفيرها للحيوانات خاصه في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

42c28d111c.jpg
963.jpg
964.jpg

أهالي قنا “خير لينا”

قال بركات أحمد، من أهالي المحافظة، إن هذه المشروعات توفر لنا الكثير خاصة وأن هناك تطوير في تلك المشروعات وتوفير منافذ للبيع في كل مكان.

68e561b64f.jpg
966.jpg
967.jpg

ونوه ثروت جرجس، أحد أهالي المحافظة، إلى أن أسعار منتجات المشروعات متوفرة بشكل دائم عن السوق الخارجي وجميعها طازجة وتمتاز بالجودة العالية.

975.jpg
976.jpg
974.jpg

وأكدت أشرقت نور، أحد أهالي المحافظة، أن الالبان من المنتجات ذات الجودة العالية وهناك عدالة في التوزيع بشكل كبير والمنافذ سهلت علينا الكثير.

968.jpg
969.jpg
970.jpg

منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية 

يذكر أن محافظة قنا تمتلك منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن القنائي وتتمثل في مشروعات الأمن الغذائى بمنطقة المعنا والتي تضم مشروعات "محطة الألبان رقم 1، محطة الألبان رقم 2، ومزرعة النخيل والصوبات الزراعية، ومشروع إنتاج البيض، ومصنع منتجات الألبان، والمزرعة السمكية، والمجزر الآلى للدواجن، ومشروع تسمين الدواجن"، بالإضافة إلى مصنع العلف ومحطة تسمين العجول بقرية المراشدة بمركز الوقف.

2c8ec5d10b.jpg
74ce693bda.jpg
973.jpg
8995d6b36a.jpg
980.jpg
981.jpg
979.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق