بعد اقتحام الشرطة للحرم الجامعي.. اعتقال أكثر من 75 طالبًا بالجامعات الأمريكية احتجاجًا على الحرب في غزة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد اقتحام الشرطة للحرم الجامعي.. اعتقال أكثر من 75 طالبًا بالجامعات الأمريكية احتجاجًا على الحرب في غزة - مصر النهاردة

الأحد 05/مايو/2024 - 04:38 ص

كشفت وسائل إعلام عربية، عن  اعتقال نحو 50 شخصا من الطلاب من معهد شيكاغو للفنون، وذلك خلال مظاهرة شهدت مواجهات مع الشرطة. 

اعتقال أكثر 75 طالبًا بالجامعات الأمريكية احتجاجًا على الحرب في غزة 

694.png
اعتقال الطلاب في الجامعات الأمريكية 

كما أعلنت جامعة فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، عن اعتقال 25 طالبًا بتهمة الإعتداء على ممتلكات الغير بعد استدعاء الشرطة للحرم الجامعي لتفريق المعتصمين. 

احتجاجات على الحرب الإسرائيلية على غزة

واحتشد الطلاب ونصبوا خيامًا في عشرات الجامعات خلال الأيام الأخيرة، احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية على غزة، ودعا المتظاهرون الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، إلى بذل المزيد من الجهد لوقف إراقة الدماء في غزة، وطالبوا المدارس بالتخلي عن الشركات التي تدعم الحكومة الإسرائيلية.

وكسر بايدن صمته بشأن المظاهرات أمس الخميس، بعد مداهمة جامعة كاليفورنيا، قائلُا: إن الأمريكيين لهم الحق في الاحتجاج ولكن ليس لإطلاق العنان للعنف.

وقال في البيت الأبيض: تدمير الممتلكات ليس احتجاجا سلميا، إنه مخالف للقانون، التخريب، والتعدي على الممتلكات، وتحطيم النوافذ، وإغلاق الجامعات، والإجبار على إلغاء الفصول الدراسية وحفلات التخرج، لا شيء من هذا يعد احتجاجًا سلميًا.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق