إندونيسيا تعتزم إعادة توطين 10 آلاف شخص بشكل دائم بعد ثوران بركان روانج - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم إندونيسيا تعتزم إعادة توطين 10 آلاف شخص بشكل دائم بعد ثوران بركان روانج - مصر النهاردة

الأحد 05/مايو/2024 - 02:35 ص

قال وزير إندونيسي، إن الحكومة الإندونيسية ستنقل نحو عشرة آلاف ساكن بشكل دائم بعد سلسلة ثوران لبركان روانج، أثارت مخاوف بشأن مخاطر الإقامة بالجزيرة في المستقبل، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

ويعيش نحو 9800 شخص في جزيرة روانج بإقليم شمال سولاويزي، لكن في الأسابيع الأخيرة اضطر جميع السكان إلى الإخلاء بعد أن واصل الجبل قذف الحمم المتوهجة وأعمدة الرماد على بعد كيلومترات في السماء.

ورفعت السلطات هذا الأسبوع حالة التأهب للبركان إلى أعلى مستوى، وأغلقت المطار الإقليمي في مانادو، وحذرت أيضًا من احتمال حدوث تسونامي إذا انهارت أجزاء من الجبل في المياه المحيطة.

 بناء مئات المنازل في منطقة بولانج مونجوندو لتسهيل عمليات النقل

وقال وزير التنمية البشرية المنسق مهاجر أفندي، بعد اجتماع لمجلس الوزراء لمناقشة البركان، إنه سيتم بناء مئات المنازل البسيطة ولكن الدائمة في منطقة بولانج مونجوندو لتسهيل عمليات النقل.

وأضاف: بناء على تعليمات الرئيس جوكو ويدودو، سنبني منازل تفي بمعايير الكوارث، موضحًا أن الموقع يقع على بعد نحو 200 كيلومتر من جزيرة روانج.

وبدأ بركان جبل روانج في الثوران بشكل كبير الشهر الماضي، حيث قال الخبراء إن الانفجارات ناجمة عن النشاط الزلزالي المتزايد، بما في ذلك الزلازل في أعماق البحار.

وثار البركان مرة أخرى يوم الثلاثاء، ما تسبب في أضرار لبعض المنازل وأجبر السكان على الإخلاء من جزيرة تاجولاندانج، حيث لجأوا في البداية، إلى عاصمة المقاطعة مانادو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق