نشرة أخبار الحوادث| القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني أنس النجار وتأجيل محاكمة المتهمين في قضية نيرة صلاح - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نشرة أخبار الحوادث| القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني أنس النجار وتأجيل محاكمة المتهمين في قضية نيرة صلاح - مصر النهاردة

الأحد 05/مايو/2024 - 02:03 ص

شهدت الساعات الماضية العديد من أخبار الحوادث، التي نالت اهتمام الكثير من القراء في مصر وخارجها، ويقدم القاهرة 24 نشرة ودفتر أحوال الجريمة وآخر أخبار الحوادث، وكان أبرزها: القبض على سوداني في مطار القاهرة حاول الهروب بإقامة مزيفة إلى أوروبا، والقبض على المتهمين بسرقة هاتف محمول الصحفي الفلسطيني أنس النجار في مصر الجديدة، وتأجيل محاكمة المتهمين بنشر أخبار كاذبة في قضية نيرة صلاح طالبة العريش، والتحقيق مع قهوجي طعن آخر في الدقي بسبب التحرش بطليقته.

القبض على سوداني في مطار القاهرة حاول الهروب بإقامة مزيفة إلى أوروبا

ألقت مباحث مطار القاهرة الدولي، القبض على شخص سوداني، حاول الهرب بإقامة مزيفة إلى إحدى الدول الأوروبية.

وحاول المتهم السوداني السفر بجواز سفر وبحوزته إقامة مزيفة لإحدى الدول الأوروبية، وتمكنت سلطات المطار من ضبطه، وتم التحفظ عليه وتحرير محضرا بالواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

 

القبض على المتهمين بسرقة هاتف محمول الصحفي الفلسطيني أنس النجار في مصر الجديدة

ألقت الأجهزة الأمنية القبض علي المتهمين بسرقة هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار بمنطقة مصر الجديدة.


وكانت البداية عندما تلقي رئيس مباحث قسم مصر الجديدة بلاغ يفيد بسرقة هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار بدائرة القسم من مجهولين يستقلون دراجة نارية.

وتبين من فحص البلاغ سرقة هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ماركة أيفون 14 بروماكس بأحد شوارع مصر الجديدة من مجهولين بأسلوب الخطف باستخدام دراجة نارية.

ونشر الصحفي الفلسطيني أنس النجار عبر حسابة الخاص فيس بوك تفاصيل تعرضه للسرقة في منطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة قائلا: بكل أسف تعرضت لعملية سرقة اليوم في منطقة مصر الجديدة حيث تم سرقة هاتفي من نوع 14 بروماكس من أشخاص مجهولين على دراجة نارية والهاتف يحتوي على جميع مواد عملي وحساباتي البنكية وبيانات التواصل مع الأصدقاء فقدت كل وسائل الاتصال مع الأصدقاء عدا الفيس بوك.

 

التحقيق مع قهوجي طعن آخر في الدقي بسبب التحرش بطليقته

بدأت النيابة العامة في الدقي التحقيق مع قهوجي طعن زميل له في العمل بسبب قيام الثاني بـ التحرش ومعاكسة طليقة الأول في منطقة عزبة أولاد علام بالدقي.

تلقى رجال مباحث الدقي بلاغا يفيد بقيام قهوجي بطعن أخر في الشارع بسلاح أبيض بسبب قيام الثاني بالتحرش ومعاكسة طليقة الأول ومضايقتها فحكت لطليقها القهوجي والذي استشاط غضبا وقام بسحب سلاح أبيض وطعن الأخر في الشارع، وتم نقل المصاب إلى المستشفى والقبض على المتهم، وتحرير محضر بالواقعة وتوصلت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة.

تأجيل محاكمة المتهمين بنشر أخبار كاذبة في قضية نيرة صلاح طالب العريش


حجزت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم السبت 4 مايو 2024، ثاني جلسات محاكمة 11 متهمًا بـ نشر أخبار وشائعات كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة لجلسة 25 مايو للحكم.


وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة 11 متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة، لنشرهم أخبارًا وشائعات كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة.
وانتدبت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لإجراء التحريات الفنية اللازمة، لفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة؛ لتحديد ما إذا كان أي مِنها قد تضمن أخبارًا أو إشاعات كاذبة من عدمه.

 

وورد التقرير باضطلاع عدد من العناصر -بعضها هارب خارج البلاد- باستخدام حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في إذاعة أخبار وشائعات كاذبة حول وفاة طالبة جامعة العريش، تضمنت على خلاف الحقيقة أن المجني عليها قد قُتلت وأن لأهل قاتليها نفوذًا تمكنوا من خلاله من طمس أدلة الاتهام وعدم مساءلة مرتكبي واقعة القتل المزعومة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق