هيئة الدواء تشدد على أهمية نمط الحياة الصحي لمرضى قصور القلب - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم هيئة الدواء تشدد على أهمية نمط الحياة الصحي لمرضى قصور القلب - مصر النهاردة

الأحد 05/مايو/2024 - 02:03 ص

كشفت هيئة الدواء المصرية عن أهمية اتباع نمط حياة صحي لمرضى قصور القلب، وسلسلة من الإرشادات الهامة التي يمكن أن تساهم في تحسين جودة الحياة لهؤلاء المرضى.

وفقًا لبيان هيئة الدواء المصرية، يجب على المرضى الحرص على تناول الوجبات الصحية، ومحاولة إنقاص الوزن الزائد أو الحفاظ على الوزن، والإقلاع عن التدخين. 

كما أوصت هيئة الدواء المصرية بالحفاظ على النشاط البدني، والحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم، والتحكم في الضغط العصبي والقلق، مؤكدة على أن هذه الإرشادات البسيطة، التي يمكن تطبيقها في الحياة اليومية، يمكن أن تكون فعالة بشكل مدهش في الحد من تأثيرات قصور القلب. 

وأشارت إلى أن الحياة الصحية ليست فقط خيارًا، بل هي ضرورة للحياة الجيدة.

وفي وقت سابق، وجهت وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح طبية وإرشادات وقائية، تزامنًا مع الاحتفال بأعياد شم النسيم، وذلك ضمن جهود الوزارة لتطبيق خطة التأمين الطبي، وحماية المواطنين من الممارسات الغذائية الضارة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن أعراض التسمم الفسيخ الناتج عن تناول الأسماك المملحة تشمل زغللة العين، وازدواجية الرؤية، وارتخاء الجفون، وجفاف الحلق والحنجرة، ويتبعهم صعوبة في النطق، وصعوبة في البلع، والإحساس بالدوار، وضعف العضلات، مؤكدا على ضرورة التوجه فورا لأقرب مستشفى حكومي لتلقي مصل البتيوليزم بالمجان، عند الشعور بأي من الأعراض المشار إليها.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق