البابا تواضروس: نصلي من أجل حروب العالم والشعوب المتألمة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم البابا تواضروس: نصلي من أجل حروب العالم والشعوب المتألمة - مصر النهاردة

الأحد 05/مايو/2024 - 12:12 ص

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، صلوات قداس عيد القيامة المجيد من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك بحضور الشخصيات العامة.

البابا تواضروس: أشكر الرئيس السيسي على تهنئته ومحبته واهتمامه

وقال البابا تواضروس خلال كلمته: أهنئ الجميع بعيد القيامة المجيد، والذي ينهي صوما امتد لـ55 يوما، ونسميه الصوم الكبير أو المقدس، موجهًا الشكر للرئيس السيسي على تهنئته ومحبته واهتمامه، وعلى برقية التهنئة التي أرسلها لكل الأقباط حول العام.

وواصل: نصلي لأجل أن يحفظنا الله دائما في محبة وسلام وإخاء ونصلي من أجل الحروب الموجودة في العالم والشعوب المجروحة والمتألمة ونصلي بأن يعطي الله سكينة وهدوء وسلام ويحفظ أرض بلادنا دائما قوية ومحفوظة في سلام وتقدم وعزة، ودائما الوطن هو أغلى شيء عند الإنسان، علشان كدا نتمتع جميعا كمصريين بوطننا مصر صاحب تاريخ وحضارة. 

وزيرة التضامن تحضر قداس عيد القيامة

فيما، حضرت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مساء اليوم قداس عيد القيامة المجيد الذي ترأسه قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وحرصت وزيرة التضامن الاجتماعي، على تقديم التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد، داعية الله عز وجل أن يجعله عيدا سعيدا مباركا على جميع الأخوة الأقباط وأن يديم الله المحبة والتواصل بين جميع  أطياف الشعب المصري داخل مصر وخارجها، ويعيده على جمهورية مصر العربية باليمن والسلام والبركات.

جديرًا بالذكر، أن هناك أكثر من برنامج تنموي تشترك فيه الوزارة مع رجال الدين الإسلامي والمسيحي مثل برنامج مواطنة، لاحترام الاختلاف وترسيخ سبل التواصل والتعاون، وبرنامج مودة للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وبرنامج توحيد الرسائل التوعوية بين رجال الدين ورائدات المجتمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق