الحشرات والسردين.. أطعمة غريبة ينصح خبراء الصحة بتناولها - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الحشرات والسردين.. أطعمة غريبة ينصح خبراء الصحة بتناولها - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 11:17 م

هناك بعض الأطعمة الغير مفضلة للكثيرين، لكن ينصح بها خبراء الصحة للتمتع بصحة جيدة، وذلك مثل تناول بعض الحشرات والكبد، وذلك وفقًا لما نشر في موقع.foxnews
 

فطر التريميلا


فطر التريميلا، يحظى بشعبية كبيرة في الصين، لكن هناك الكثيرين لا يفضلونه بسبب ملمسه اللزج للفطر، لكن فطر التريميلا يعد مصدرًا ممتازًا للألياف وفيتامين د، ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة وفيتامينات ب1 وب2 وب6.


الحشرات


يعد تناول الحشرات مصدرًا غذائيًا مستدامًا وغنيًا بالبروتين، ومليئًا بالأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات والمعادن، فملعقتين كبيرتين فقط من مسحوق الصراصير يوفر مصادر ممتازة للريبوفلافين وفيتامين ب 12 والبيوتين - وهذا ليس سيئًا بالنسبة لحجم الحصة الصغيرة.

وينصح خبراء الصحة، بدمج الحشرات في نظام الغذائي عن طريق إضافة دقيق الصراصير إلى المخبوزات للحصول على دفعة إضافية من البروتين.


الكبد


ينصح بتناول كبد الدجاج المليء بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية، فكبد الدجاج، على سبيل المثال، يحتوي على 350% من القيمة اليومية ٪DV لفيتامين ب12 و72٪ من القيمة اليومية للحديد. 


سمك السردين


على الرغم، أن البعض لا يفضل سمك السردين بسبب شكل السردين ورائحته، إلا أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الزئبق، ويوفر فوائد مثل الخصائص المضادة للالتهابات، وتعزيز صحة العظام، ودعم عملية التمثيل الغذائي والتخلص من السموم، والسردين غني لفيتامين د وفيتامين ب 12 والسيلينيوم ومليء بالبروتين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق