الأقباط يحتفلون بـ قداس عيد القيامة المجيد 2024 في كنائس الجمهورية| بث مباشر - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الأقباط يحتفلون بـ قداس عيد القيامة المجيد 2024 في كنائس الجمهورية| بث مباشر - مصر النهاردة

تحتفل الكنيسة المصرية، مساء اليوم السبت، بقداس عيد القيامة المجيد 2024، إذ تنطلق الاحتفالات من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور عدد كبير من الأقباط.

قداس عيد القيامة المجيد 2024

وترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية في العباسية، بحضور عدد من الشخصيات العامة.

وفي السياق ذاته، شهدت الكنائس في مختلف محافظات الجمهورية، مساء اليوم السبت، إقبالًا كبيرًا من قبل الأقباط الذين حرصوا على حضور قداس عيد القيامة المجيد.

وتوافد عدد كبير من الأقباط على دير القديس سمعان الخراز في جبل المقطم بالقاهرة؛ وذلك من أجل الاحتفال بـ عيد القيامة المجيد 2024 وحضور مراسم الصلاة.

وأجرى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، جولة تفقدية في عدد من الكنائس المنتشرة على مستوى المحافظة؛ وذلك من أجل تقديم التهنئة للأخوة الأقباط خلال احتفالهم بـ قداس عيد القيامة المجيد.

الأقباط يحتفلون بـ قداس عيد القيامة المجيد 2024 في كنائس الجمهورية

وسيطرت حالة كبيرة من الفرحة على الأخوة الأقباط خلال توافدهم على مختلف الكنائس في محافظات الجمهورية؛ وذلك من أجل حضور قداس عيد القيامة المجيد 2024.

ويحتفل الأقباط والمسيحيون حول العالم، اليوم السبت، بـ سبت النور أو سبت الفرح، حيث تقيم كافة الكنائس الاحتفالات بـ قداسات عيد القيامة المجيد، ويعتبر اليوم الذي يأتي عقب الجمعة العظيمة وقبل عيد الفصح أو أحد القيامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق