أخبار الاقتصاد اليوم.. أسباب ارتفاع أسعار الرنجة والفسيخ في الأسواق.. وانخفاض مبيعات الذهب رغم الأعياد - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أخبار الاقتصاد اليوم.. أسباب ارتفاع أسعار الرنجة والفسيخ في الأسواق.. وانخفاض مبيعات الذهب رغم الأعياد - مصر النهاردة

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، نشرتها بوابة "مصر بوست" نرصد أبرزها في نشرة الاقتصاد: 

رئيس الرقابة المالية يفتتح النسخة الخامسة لماراثون اتحاد التأمين

 

افتتح الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية النسخة الخامسة وممثلي ماراثون الاتحاد المصري للتأمين الذي تم تنظيمه بعنوان نجري من أجل صحة أفضل وذلك بحضور علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين والدكتور محمد عبد العزيز مساعد رئيس الهيئة ومحمد عياد مدير المركز الإعلامي بالهيئة وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة المالية وقطاع التأمين المصري.

-إعلانات-

شهد اللقاء فعاليات متنوعة جميعها تبعث برسالة تؤكد الأهمية القصوى لممارسة الرياضة وأثرها المباشر وغير المباشر على الصحة العامة وحماية المواطنين من أخطار الإصابة بالأمراض وهي الرسالة التي يعمل دوما اتحاد التأمين تحت إشراف ورقابة الهيئة العامة الرقابة المالية على تحقيقها، حيث يؤكد الماراثون على الارتباط الوثيق بين ممارسة الرياضة وكفاءة الصحة العامة وأثرها على قدرات وكفاءات المواطنين بمختلف المناصب بما يساهم في تصميم سياسات تعزز كفاءة الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية الشاملة. 

أسباب ارتفاع أسعار الرنجة والفسيخ في الأسواق

 

أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية أن الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة كلها متوفرة في الأسواق، بالتزامن مع موسم شم النسيم.

وأوضح  أن أسعار الرنجة تتراوح بين 120 الى 180 جنيه في الأسواق، أما الفسيخ فيتراوح سعره بين 400 جنيه و450 جنيها مقابل 220 و275 جنيها العام الماضي، حسب المناطق، بزيادة 175 جنيها.
أرجع المنوفي، زيادة أسعار الرنجة والفسيخ هذا العام إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج من ملح وكركم ومستلزمات تعبئة وتغليف مقارنة بمستواها العام الماضي.
وبالنسبة لطريقة الإختيار السليم، نصح «المنوفي» بأن تكون الأسماك مجمدة في حرارة 18 تحت الصفر وأن يتم شراء الأسماك المملحة قبل شم النسيم بعدة أيام ووضعها في الفريزر لقتل الميكروبات أو الطفيليات بها.، وأن يكون الشراء من مكان موثوق منه وله سمعة طيبة.
وأضاف: يجب اختيار السمكة التي تخلو من عكارة بالعين وتكون عينها مفتوحة وواضحة، وجسمها يخلو من الانتفاخ، وجلدها سليم غير متشقق أو مجعد، ورائحتها تخلو من العفونة المنفرة، ولحمها متماسك غير مهترئ ولونه وردي بالنسبة للفسيخ أو ذهبي بالنسبة للرنجة وألا يكون اللون أصفر غامق أو بني وتخلو من أي بقع سوداء أو عفن أبيض.

ارتفاع مؤشر الدولار DXY بحركة التداولات العالمية

 

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بقوة خلال حركة التداولات العالمية، اليوم السبت الموافق 4 مايو 2024 الذي ينطلق بالتوازي مع هبوط قوي لمؤشر الذهب، حيث ارتفع مؤشر الدولار ليسجل الآن عند مستوى 105.041 للبيع، و105.056 للشراء بحركة التداولات العالمية. 

وارتفع  مؤشر الدولار في أحدث تعاملات اليوم، بعد أن شهد الدولار تعاملات مضطربة مؤخرا، ومن ثم انتعشت العملة الأمريكية بعد تصريحات نيل كاشكاري رئيس البنك الاحتياطي الاتحادي في منيابوليس التي أشار فيها إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة قد لا تحدث هذا العام إذا ظل التضخم مرتفعا.

مبيعات الذهب ليست في أفضل حال رغم الأعياد

 

قال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق بالاتحاد العام للغرف التجارية وأحد تجار الصاغة: إن الذهب يحكمه العديد من العوامل على رأسها العرض والطلب وسعر الدولار والسعر العالمى فى البورصة.

واوضح سكرتير الشعبة السابق فى تصريحات خاصة، أن تراجع الدولار فى مصر سيكون له أثر إيجابي على أسعار الذهب المحلية وينعكس ذلك بشكل إيجابي على الأسعار، لافتا إلىأن  السعر العالمى مازال مرتفعا بسبب الأحداث الدولية العالمية والحروب القائمة ومع هدوء هذه الأحداث يظهر أثر جيد على المعدن الأصفر فى الأسواق العالمية والمحلية.

وأشار سكرتير شعبة الذهب السابق، إلى أنه رغم حلول الأعياد الخاصة بـ المسلمين والأقباط الفترة الأخيرة مثل عيد الفطر وحلول عيد القيامة إلا أن الطلب على المعدن الأصفر ليس في أفضل حال بسبب السيولة لدى المواطنين، وانصراف الجميع إلى العملية التعليمية والامتحانات ومصاريف الأكل والشرب اليومية كلها تؤدي إلى الانصراف عن الذهب بعض الشيء، متوقعا أن تزدهر مبيعات الذهب مع حلول فترة الإجازات.

كواليس بيان "جيروم باول"رئيس الفيدرالي الأمريكي المتعلق بأسعار الفائدة

 

انطوت العبارات التي تمت بها صياغة بيان قرار الفيدرالي الأمريكي الأخير الصادر عن بنك الاحتياطي، وتصريحات رئيس الفيدرالي جيروم باول، على عبارات ألقت بظلال إيجابية إلى حد ما على الأسواق، وأدت إلى تحسن في شهية المخاطرة في أسواق المال العالمية.

وصف رئيس الفيدرالي الأمريكي  جيروم باول، المخاطر التي قد تواجه الاقتصاد العالمى بأنها “حققت بالفعل توازنا أفضل خلال العام الماضي، بعد أن كان يصفها بأنها تتجه إلى التوازن، فيما يتعلق بكشوف موازنة الفيدرالي، حيث قالت اللجنة إنها ابتداء من يونيو المقبل سوف تبطئ الوتيرة التي تسمح بها ببيع السندات التي وصلت إلى موعد الاستحقاق دون إعادة استثمارها من خلال الشراء مرة ثانية.

خبيرة بأسواق المال تكشف كواليس حركة تداولات البورصة المصرية الأخيرة

 

اختتمت المؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية تداولات جلسات الأسبوع المنتهى على ارتفاع بكلا المؤشرين، لينهى المؤشر الرئيسى تداولاته عند 26113.71 نقطة، بارتفاع قدره 843.16 نقطة، بنسبة صعود 3.34%، كما أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة محدد الأوزان  اختتم على ارتفاع 5796.88 نقطة، بارتفاع قدره 126.23 نقطة، بنسبة صعود 2.23%. 

وخلال السطور التالية تكشف ماجى سليم خبيرة  أسواق المال لـ “مصر بوست” عن أهم الكواليس التى تمت خلال حركة تداولات البورصة المصرية على مدار الأسبوع المنتهى بسوق الأوراق المالية. 

قالت ماجى سليم خبيرة أسواق المال لـ “ مصر بوست ”: سجلت قيم التداولات 2.636 مليار جنيه، بأحجام تداول 606 ملايين سهم حيث ربحت منها 118 ورقة مالية، بينما تراجعت 26 ورقة وظلت على ثبات 58 ورقة،  ليسجل رأس المال السوقى 1.769.889 تريليون جنيه،  فيما اتجهت تداولات المؤسسات المصرية والأجنبية  نحو الشراء التجميعى، حيث مالت  تعاملات الأفراد المصريين والمؤسسات العربية نحو الضغط البيعى، كإجراء تحوطى قبل إجازة طويلة نوعا ما.

خبير اقتصادي يكشف إجمالي الأموال الساخنة التي دخلت مصر مؤخرا

 

قال الدكتور مدحت نافع الخبير الاقتصادي: "تحسين التصنيف الائتماني لمصر من خلال وكالة فيتش ينعكس على الحصول على القروض بتكلفة أقل، إلى جانب طمأنة المستثمر على ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية".

ولفت إلى أن المؤشرات الاقتصادية بدأت في التحسن الفترة الأخيرة عقب قرارات البنك المركزي بتحرير سعر الصرف ورفع سعر الفائدة وإتمام صفقة رأس الحكمة.

اتحاد الغرف التجارية يكشف مفاجأة بشأن انخفاض أسعار الأسماك (فيديو)

 

قال محمد سعدة السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة بورسعيد، إن اسعار الأسماك انخفضت بشكل ملحوظ بعد حملة المقاطعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": هناك وفرة حاليا في الأسماك بعد انخفاض الأسعار.

تابع: مع فتح بحيرة البردويل زادت انتاجية الأسماك فيما يتعلق بحجم المعروض بالأسواق وهذا ما كان سببا في انخفاض الأسعار.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع "مصر بوست"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق