5 نصائح للحفاظ على مكيف سيارتك هذا الصيف - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 5 نصائح للحفاظ على مكيف سيارتك هذا الصيف - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 10:01 م

مع  حلول فصل الصيف من المهم جدًا الحفاظ على نظام مكيف الهواء في سيارتك، حتى لا تبقى عالقًا في ازدحام مروري تحت أشعة الشمس الحارقة التي تضرب السقف المعدني للسيارة ولا يستطيع مكيف الهواء الخاص بك تحمل العبء.

نصائح حول كيفية الحفاظ على مكيف الهواء في سيارتك

وفيما يلي نظرة على 5 نصائح حول كيفية الحفاظ على مكيف الهواء في سيارتك.

استخدمه بانتظام

من الممارسات الشائعة بين أصحاب السيارات عدم استخدام مكيف الهواء في سياراتهم بانتظام، وأحد الأسباب الرئيسية لذلك هو الاعتقاد بأن زيادة استخدام المكيف يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود، ومع ذلك، هذا غير دقيق، حيث يساعد استخدام مكيف الهواء يوميًا في مراقبة جميع الأجزاء قيد التشغيل، وإذا كانت هناك مشكلة، فمن المحتمل أن تكتشفها في مرحلة مبكرة وتصلحها.

علاوة على ذلك، يجب تشغيل مكيف الهواء أسبوعيًا لمدة 10 دقائق في وضع إزالة الجليد على أبرد إعداد وبأقصى سرعة للمروحة، وسيساعد ذلك في الحفاظ على ضغط الغاز، والحفاظ على تشغيل الضاغط بشكل جيد، وتنظيف الرطوبة ومنع العفن الفطري.

تنظيف/تغيير فلتر الهواء

يحتاج فلتر الهواء في السيارة إلى التنظيف من حين لآخر، لأنه يواجه الأوساخ والغبار المتراكم في كل مرة يتم فيها إخراج السيارة.، ويوجد هذا الفلتر بشكل عام أسفل لوحة القيادة ويجب أيضًا تنظيفه بالمكنسة الكهربائية من وقت لآخر في أثناء فحوصات الخدمة العامة، ووفي حالة عدم تنظيفه، فمن المستحسن استبدال فلتر الهواء بآخر جديد.

لا تبرد السيارة مسبقًا

في حين أن سيارات التبريد المسبق أصبحت رائجة ويُنظر إليها على أنها وظيفة إضافية، فمن المؤكد أنها غير مستحسنة، حيث يعمل نظام تكييف الهواء في السيارة بأقصى قدر من الكفاءة أثناء القيادة، وفي حالة تدفئة السيارة في أثناء الوقوف تحت أشعة الشمس في يوم شديد الحرارة، ضع المروحة على أعلى بمجرد بدء القيادة وافتح نوافذ المقعد الخلفي فقط لمدة 10 إلى 20 ثانية لطرد الهواء الساخن، وأيضًا، تجنب استخدامه بكامل طاقته لفترة طويلة من الزمن.

تجنب إعادة تدوير الهواء

تجنب استخدام مكيف الهواء في وضع إعادة التدوير إذا كان هناك ركاب في الخلف في السيارة، ويضع إعادة التدوير بسحب الهواء من مقدمة السيارة وإعادة تبريده، وهو ما يعمل بشكل جيد للركاب في الجزء الأمامي من سيارتك، ولكنه يمكن أن يترك الهواء راكدًا وساخنًا في الخلف.

حافظ على نظافة السيارة

قد يبدو الأمر واضحًا للغاية، لكن تنظيف السيارة، وبخاصة الأجزاء الداخلية منها، أمر بالغ الأهمية لسلامة السيارة، ويمكن أن تؤثر الأوساخ والبكتيريا سلبًا على نظام تكييف الهواء في سيارتك، لذلك قم بانتظام بتنظيف الأجزاء الداخلية للسيارة من الغبار والمكنسة الكهربائية، وتأكد أيضًا من عدم احتجاز أي رطوبة تحت المفروشات أو سجاد السجاد بسبب انسكاب السائل الذي يمكن أن يصيب وحدة تكييف السيارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق