صفقة مصرية جديدة من مقاتلات الرافال الفرنسية.. مستشار الأكاديمية العسكرية يوضح - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم صفقة مصرية جديدة من مقاتلات الرافال الفرنسية.. مستشار الأكاديمية العسكرية يوضح - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 09:28 م

كشف اللواء هشام الحلبي مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، كواليس احتفالية القوات الجوية المصرية وشركة داسو الفرنسية العالمية بمرور 50 عامًا على التعاون المشترك، قائلًا: كانت فكرة كويسة.

مستشار الأكاديمية العسكرية: صفقة جديدة من رافال الفرنسية تدخل الخدمة قريبا

وقال هشام الحلبي خلال تصريحات تليفزيونية، إن الاحتفالية كانت مميزة وذات طابع تاريخي بالمتحف المصري الكبير، حيث عكست عمق العلاقات الثنائية والروابط الاستراتيجية التي تجمع مصر وفرنسا على كافة الأصعدة.

وأضاف الحلبي، أن العلاقات التاريخية قوية الأواصر التي شكلت على مدار العقود الماضية؛ نموذجًا محوريًا للتعاون والتنسيق بين الجانبين والعمل المشترك للارتقاء بمستوى الشراكة إلى أرقى المستويات، والتي شهدت في السنوات الأخيرة تطورًا غير مسبوقًا في مختلف المجالات.

وأكد مستشار الأكاديمية العسكرية، على الدور الذي تساهم به الطائرات المقاتلة الفرنسية في أداء مهام القوات الجوية بدقة وكفاءة منقطعة النظير، لما تتميز به من إمكانيات متقدمة، وتطلعه إلى مزيد من التعاون المشترك فى المرحلة القادمة.

وأوضح أن هناك صفقة جديدة من الرافال الفرنسية تدخل الخدمة قريبًا، إضافة للصفقة السابقة.

وحول زيارة الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى تركيا، قال اللواء هشام الحلبي، إن الزيارة تؤسس لزيارات أخرى، حيث تم عقد جلسة مباحثات موسعة مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية تناولت علاقات التعاون العسكرية والأزمات الإقليمية والدولية المؤثرة على الأمن القومي للبلدين وتوافق الرؤى ووجهات النظر تجاهها.

واختتم مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية: الموقف المصري العسكري ثابت ولم يتغير، والزيارات العسكرية تعكس مؤشر العلاقات المتميزة بين مصر وتركيا، فالقوات المسلحة هي درع حماية الوطن، ولا يتأخر عن حماية ودعم القطاع المدني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق