بحضور نقيب الصحفيين.. ندوة ثقافية عن اليوم العالمي لحرية الصحافة بالأوبرا - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بحضور نقيب الصحفيين.. ندوة ثقافية عن اليوم العالمي لحرية الصحافة بالأوبرا - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 09:21 م

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، في إطار فعاليات نشاطها الثقافي والفكري ندوة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، وتستضيف الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، والإعلامي محمد الباز رئيس مجلس إدارة جريدة الدستور، ويحاورهما الكاتب الصحفي وائل السمري رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، وذلك في السابعة مساء الأربعاء الموافق 8 مايو بالمسرح الصغير.

بحضور نقيب الصحفيين.. ندوة ثقافية عن اليوم العالمي لحرية الصحافة بالأوبرا

يتناول الحوار اليوم العالمي للصحافة الذي حددته منظمة اليونسكو في الثالث من شهر مايو من كل عام، والتأكيد على احترام حرية الصحافة وضمان توفير بيئة آمنة للمشتغلين بها، إلى جانب استعراض المبادئ الأساسية لها وأخلاقيات المهنة والمتاعب والعقبات التي تواجه أبنائها في كل مكان. 

في سياق مختلف، تعرض دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، رائعة المؤلف الموسيقى العالمي تشايكوفسكي الباليه الكلاسيكي الشهير الجمال النائم، والذي تقدمه لأول مرة فرقة باليه أوبرا القاهرة بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو أحمد فرج، ومن إخراج مديرها الفني أرمينيا كامل، وذلك في الثامنة والنصف مساء أيام الخميس والجمعة والأحد والاثنين 9 و10 و12 و13 مايو على المسرح الكبير.

العرض تصميم ماريوس بيتيبا،ديكور محمد الغرباوي وتصميم إضاءة ياسر شعلان ويتكون من مقدمة وثلاثة فصول ويدور حول الأميرة الصغيرة التى تدبر ساحرة شريرة حيلة لقتلها بجرح من إبرة مغزل ورغم احتياطات والدها الملك تنجح الحيلة فتموت الفتاة على الفور إلا أن بعض الجنيات الطيبات يتعاطفن معها ويحولن موتها إلى نوم طويل ويربطن استيقاظها بظهور أمير شاب ينقذ الجمال النائم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق