8 علامات جلدية تدل على الإصابة بأمراض القلب - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 8 علامات جلدية تدل على الإصابة بأمراض القلب - مصر النهاردة

يمكن أن تظهر علامات تحذيرية على البشرة والأظافر، ولهذا السبب قد يكون طبيب الأمراض الجلدية هو أول طبيب يلاحظ الإصابة بـأمراض القلب، وإذا كان الشخص يعرف ما الذي يبحث عنه، فيمكن أيضًا العثور على علامات تحذيرية لأمراض القلب على البشرة والأظافر وفقًا لموقع "American academy of dermatology" الطبي. 

تورم في القدمين وأسفل الساقين 

قد يدل تورم القدمين وأسفل الساقين على أن القلب لا يعمل بشكل صحيح. 

تورم الأصابع، مصر بوست

حين تتسبب العديد من أمراض القلب في تراكم السوائل في القدمين وأسفل الساقين، ومع تراكم السوائل قد يرى الشخص تورمًا، والذي يمكن أن يمتد حتى الجزء العلوي من الساقين والفخذ، والاسم الطبي لهذه الحالة هي الوذمة  

-إعلانات-

اللون الأزرق أو الأرجواني على البشرة 

قد يدل اللون الأزرق أو الأرجواني على البشرة بإصابة الشخص بانسداد في الأوعية الدموية. 

متلازمة اصبع القدم الأزرق 

عندما تكون باردًا جدًا، يمكن أن يتحول لون بشرتك إلى اللون الأزرق (أو الأرجواني)، إذا كانت منطقة من جلدك زرقاء (أو أرجوانية) عندما تكون دافئًا، فقد يكون ذلك علامة على أن دمك لا يحصل على كمية كافية من الأكسجين، ويعاني المريض في هذه الصورة من حالة تعرف باسم متلازمة إصبع القدم الأزرق، والتي تحدث عندما يتم انسداد واحد أو أكثر من الأوعية الدموية. 

وبدون علاج، يمكن أن يؤدي نقص الأكسجين إلى موت الجلد والأنسجة الأساسية في النهاية، والاسم الطبي لهذه الحالة بالزرقة (يشير إلى اللون المزرق على الجلد) 

شكل يشبه الشبكة باللون الأزرق أو الأرجواني على الجلد 

قد يدل ذلك على إصابة الشخص بـانسداد الشريان  

نمط يشبه الشبكة الزرقاء على الذراع 

يرى بعض الأشخاص هذا النمط على بشرتهم عندما يشعرون بالبرد، وعندما تسخن بشرتهم، يختفي هذا النمط، ومن الممكن أيضًا رؤية هذا النمط عند تناول أدوية معينة، وإذا كان أحد هذه الأسباب هو الذي يسبب النمط الشبيه بالشبكة، فلا داعي للقلق عادةً. 

ويمكن أن يكون هذا الشكل الشبيه بالشبكة أيضًا علامة على مرض يسمى متلازمة الانصمام الكولسترول، والذي يحدث عندما تصبح الشرايين الصغيرة مسدودة، ويمكن أن يؤدي الانسداد إلى تلف الأنسجة والأعضاء، لذلك من المهم رؤية الطبيب لمعرفة ما إذا كان لديك مرض غير مشخص.  

نمو شمعي على الجفون 

إذا رأيت نموًا برتقاليًا مصفرًا على جلدك، فقد يكون لديك رواسب من الكوليسترول تحت جلدك، ويمكن أن تظهر هذه الرواسب غير المؤلمة في العديد من المناطق، بما في ذلك زوايا عينيك، أو الخطوط الموجودة على راحة يدك، أو الجزء الخلفي من أسفل ساقيك. 

إذا لاحظت هذه النموات في أي منطقة من بشرتك، راجع طبيبك، قد تحتاج إلى اختبار الكولسترول أو اختبار طبي آخر. 

وتتطلب مستويات الكولسترول غير الصحية العلاج، الأمر الذي يمكن أن يمنع أمراض القلب التي تهدد الحياة، والتحكم في مستويات الكوليسترول قد يساعد أيضًا في إزالة الزوائد الموجودة على جلدك، وإذا لم تكن النموات واضحة، فيمكن لطبيب الأمراض الجلدية المعتمد علاجها. 

الاسم الطبي لهذه الحالة هو "Xanthelasma" (رواسب الكولسترول على الجفون)، Xanthoma (رواسب الكولسترول الموجودة في مكان آخر على الجلد) 

مجموعات من النتوءات الشمعية التي تظهر فجأة على الجلد 

قد يدل ظهور مجموعة من النتوءات الشمعية على الجلد بشكل مفاجئ على الاصابة بارتفاع كبير في مستويات الكوليسترول أو مرض السكري. 

غالبًا ما تبدو نتوءات الورم الأصفر المفاجئ مثل البثور 

قد يبدو الظهور المفاجئ لهذه النتوءات مثل طفح جلدي أو ثآليل أو حالة جلدية معدية تسمى المليساء المعدية، وهذه النتوءات هي في الواقع رواسب دهنية من الكوليسترول ناتجة عن مستويات عالية للغاية من الدهون الثلاثية (نوع من الكوليسترول) في الدم. 

العلاج ضروري لخفض الدهون الثلاثية وعلاج أي حالات طبية خطيرة، مثل أمراض القلب الناجمة عن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. 

انحناء الأظافر إلى الأسفل وتورم أطراف الأصابع 

قدر يدل انحناء الأظافر إلى أسفل وتور أطراف الأصابع على الإصابة بعدوى في القلب أو مرض في القلب أو مشكلة في الرئة، بالنسبة لكثير من الناس هذه العلامات غير ضارة ومع ذلك، ومن الممكن كذلك أن يكون السبب الكامن خلف هذه الحالة هو مرض الرئة أو مشكلة في القلب.  

507.jpg
انحناء الأظافر، مصر بوست

خطوط حمراء أو أرجوانية تحت أظافرك 

يعتقد معظم الناس أن ظهور خطوط حمراء أو أرجوانية تحت الأظافر أن هذه الخطوط تحت أظافرهم قد أصيبوا بأظافرهم بطريقة ما، فإذا كنت لا تستطيع أن تتذكر إصابة ظفرك، فقد ترغب في رؤية طبيبك حيث يمكن أن تكون هذه الخطوط علامة على مرض القلب أو حالة أخرى. 

وعندما يكون ذلك علامة على مرض القلب، يميل الأشخاص إلى ظهور أعراض، مثل ارتفاع درجة الحرارة وضعف ضربات القلب أو عدم انتظامها. 

كتل شمعية ناعمة على الجلد 

بدل ظهور كتل شمعية ناعمة على الجلد على إصابة الشخص برواسب بروتينية في القلب أو في عضو آخر. 

يمكن أن تظهر هذه الكتل الشمعية في أي مكان على الجلد، وغالبًا ما تشير إلى وجود تراكم غير طبيعي للبروتين في أحد الأعضاء مثل القلب، وإذا تراكم البروتين في القلب من الصعب على القلب أن يعمل بشكل صحيح، والاسم الطبي لهذه الحالة هو عقيدات الداء النشواني الجهازي. 

 ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق