الثالثة في ترسانتها البحرية.. الصين تختبر حاملة الطائرات فوجيان - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الثالثة في ترسانتها البحرية.. الصين تختبر حاملة الطائرات فوجيان - مصر النهاردة

انطلقت من حوض بناء السفن في جيانغنان بالقرب من شنجهاي، حاملة الطائرات الصينية الثالثة "فوجيان" برفقة مقطورات، وذلك في أولى تجاربها البحرية.

 

حاملة الطائرات الصينية فوجيان

وتأتي التجربة، بعد أن نجح جيش التحرير الشعبي الصيني بتطوير "المنجنيق الكهرومغناطيسي" أو ما يُعرف بـ"الناقل الدفعي للكتلة"، وهو نظام لم تكن تتقنه في السابق سوى الولايات المتحدة.

وحذرت إدارة شنجهاي البحرية، من تقييد الوصول إلى المنطقة التي يلتقي فيها نهر اليانجتسي ببحر الصين الجنوبي، بسبب الأنشطة العسكرية يوم التجربة، التي جرت يوم الأربعاء الماضي، بحسب ما ذكرت صحيفة "لو موند" الفرنسية.

-إعلانات-

وقالت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا"، إنه في حوالي الساعة الثامنة صباحًا، غادرت "فوجيان" حوض بناء السفن لتقييم موثوقية واستقرار أنظمة الدفع والكهرباء الخاصة بها أثناء التجارب البحرية.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن الصور الرسمية لم تظهر أي طائرة على سطح السفينة؛ ما يشير إلى أن اختبار الميزة الأكثر ابتكارًا للسفينة، وهي المقاليع، لم يبدأ بعد.

 

من التعلم إلى الابتكار


وأوضحت الصحيفة، أن "فوجيان" تتميز بسطح مسطح بدلًا من منحدر القفز للتزلج؛ الأمر الذي  يعكس التقدم التكنولوجي، الذي حققته الصين في تطوير المنجنيق الكهرومغناطيسي، مؤكدة أن هذا النظام يمكن الطائرات من حمل حمولات أثقل، مثل الوقود لمسافات طويلة أو الأسلحة الثقيلة؛ ما يعزز القدرات التشغيلية لحاملة الطائرات.

ونوهت الصحيفة إلى أن التصميم الجديد للسطح المسطح لدى "فوجيان" يرمز إلى التكنولوجيا الصينية المتقدمة في مجال البناء البحري، موضحة أن حاملتي الطائرات السابقتين "لياونينج" و"شاندونج"، كانتا مبنيتان وفق التصاميم السوفييتية؛ مما يدل على انتقال الصين من التقليد إلى الابتكار في التكنولوجيا البحرية.

وأضافت أنه لا يزال العدد الدقيق لحاملات الطائرات التي تخطط الصين لبنائها غير مؤكد، لكن التقارير تشير إلى هدف يصل إلى 6 حاملات طائرات بحلول عام 2035، حيث تلعب الحاملات دورًا حاسمًا في استراتيجية الصين فيما يتعلق بتايوان، إذ تهدف إلى ردع أو تأخير التدخل الأمريكي المحتمل في أي صراع حول تايوان.

وسلطت الأحداث الأخيرة، مثل الحرب الروسية الأوكرانية، الضوء على نقاط الضعف في الأساطيل الكبيرة، حيث تقوم الصين بتطوير قدراتها البحرية بشكل مكثف، بما في ذلك بناء المدمرات وسفن الدعم.

وعلى الرغم من التحديات التي تواجهها بكين لضمان بقاء أسطولها في سيناريوهات الحرب الحديثة، إلا أنها ملتزمة بتوسيع قدراتها البحرية، مع خطط جارية لبناء حاملة طائرات رابعة، وفقًا للصحيفة.

وأكدت الصحيفة أنه مع استمرار الصين في تأكيد نفسها كقوة بحرية، فإن الكشف عن حاملة طائراتها الرابعة سوف يجذب الاهتمام والتدقيق العالمي، وهو ما من شأنه أن يشكل ديناميكيات القوة البحرية المستقبلية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

نقدم لكم من خلال موقع "مصر بوست"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق