صادق خان يفوز بولاية ثالثة في منصب عمدة لندن - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم صادق خان يفوز بولاية ثالثة في منصب عمدة لندن - مصر النهاردة

أعلنت تقارير صحفية بريطانية، مساء اليوم السبت، فوز عمدة لندن العمالي صادق خان بولاية ثالثة، متفوقا بفارق كبير على منافسته المحافظة سوزان هول، بعد إعلان كل مناطق العاصمة نتائجها في الانتخابات المحلية.


فوز صادق خان بولاية ثالثة في لندن


وحصل صادق خان البالغ من العمر 53 عاما على 43.7% من الأصوات (1088225 صوتا)، وحصلت ممثلة حزب المحافظين الحاكم سوزان هول على دعم 32.6% (811518) من سكان لندن الذين صوتوا.
وأصبح خان (53 عاما)، وهو ابن مهاجرين باكستانيَين وأول عمدة مسلم لعاصمة غربية، أول زعيم للندن يحصل على ثلاث ولايات منذ إنشاء هذا المنصب في العام 2000.

-إعلانات-

 

أول مسلم يصبح عمدة لمدينة لندن


وكان عضو مجلس العموم السابق، قد اختار أول مسلم يصبح عمدة لمدينة في الاتحاد الأوروبي، عندما انتخب لمنصب عمدة لندن عام  2016. وكذا فاز بمنصب عمد ة لندن للمرة الثاني مؤخرًا.

 

صادق خان عمدة لندن

 

ويفاخر "صادق خان" بأنه ابن أسرة مسلمة، هاجر أجداده من الهنــد إلى باكستان قبل أن يهاجر والداه من باكستان إلى بريطانيا في ستينيات القرن الماضي، واستقر الأب والأم في إحدى الضواحي الجنوبية الفقيرة للندن، وأنجبا إضافة إلى صــــادق ستة أبناء آخرين وابنة واحدة.

وعمل والده، الذي توفي في العام 2003، سائقًا لباصات النقل العمومي في العاصمة، بينما عملت أمه خياطة ملابس. 
عاشت أسرة خان في منزل توفّره البلدية لمحدودي الدخل بإيجار زهيد، وهو تابع دراسته في مدارس حكومية مجانية في ضاحية توتينج، قبل أن يلتحق بالجامعة حيث تخصص في مهنة المحاماة.


وبسبب خلفيته، ربما كان طبيعيًا أن يتأثّر بحزب العمال الذي يقدم نفسه بوصفه مدافعًا عن حقوق الفقراء والعمال في المجتمع.
انتسب للحزب ونجح في الحصول على ترشيحه لخوض انتخابات مجلس العموم (البرلمان) عن دائرة توتينج، وفاز فيها خلال دورتين متتاليتين (عامي 2005 و2010).

و"خان"، المتزوج من امرأة من لندن ولديهما ابنتان، دخل التاريخ السياسي البريطاني الحديث عندما أصبح أول مسلم وأول آسيوي يحضر اجتماعًا لمجلس الوزراء بصفته وزيرًا (حقيبة النقل) في الحكومة عمالية سابقة.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق