محاولة يائسة، أوكرانيا تعلق علي وضع رئيسها بقائمة المطلوبين لدى روسيا - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محاولة يائسة، أوكرانيا تعلق علي وضع رئيسها بقائمة المطلوبين لدى روسيا - مصر النهاردة

وصفت وزارة  الخارجية الأوكرانية اليوم السبت، وضع السلطات الروسية الرئيس فلاديمير زلينيسكي  علي رأس قائمة المطلوبين لديها، بأنها محاولة "يائسة" لجذب الانتباه.

وقالت الوزارة، بحسب سكاي نيوز، إن ذلك يظهر "يأس آلة الدولة الروسية والدعاية التي لا تستطيع اختراع أي شيء آخر لجذب الانتباه".

وتابع بيان للوزارة: "نود أن نذكر الجميع أنه، على عكس الإعلانات الروسية التي لا قيمة لها، فإن مذكرة المحكمة الجنائية الدولية بالقبض على الدكتاتور الروسي فلاديمير بوتين بتهم ارتكاب جرائم حرب، حقيقية وقابلة للتنفيذ في 123 دولة"

-إعلانات-

السلطات الروسية تضع الرئيس الأوكراني في قائمة المطلوبين لديها

وكانت قد فتحت السلطات الروسية اليوم السبت، قضية جنائية ضد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووضعته على قائمة المطلوبين، بحسب وكالة رويترز.

ويشار إلي أن روسيا أصدرت أوامر اعتقال بحق عدد من السياسيين الأوكرانيين وغيرهم من السياسيين الأوروبيين منذ بدء الصراع مع أوكرانيا في فبراير 2022.

ووضعت الشرطة الروسية رئيس وزراء إستونيا كاجا كالاس، ووزير الثقافة الليتواني، وأعضاء في برلمان لاتفيا السابق، على قائمة المطلوبين لتدمير آثار تعود إلى الحقبة السوفيتية.

وأصدرت روسيا أيضًا مذكرة اعتقال بحق المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، الذي أعد العام الماضي مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتهم ارتكاب جرائم حرب.

الخارجية الروسية حلف الناتو يحار موسكو

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم السبت إن قوات حلف الناتو تواصل الحرب ضد موسكو من خلال الدعم العسكري والمعلوماتي لأوكرانيا.

وبحسب القاهرة الإخبارية، أضافت المتحدثة أن مناورات الناتو تؤكد عزم الحلف على توسيع نطاق الحرب متعددة الأطراف ضد روسيا.

روسيا تهدد الدنمارك بسبب مضيق البلطيق

وفي سياق متصل، قالت  زاخاروفا، أمس الجمعة، إن أي تحرك من جانب الدنمارك لتقييد حرية الملاحة للسفن الروسية في مضيق البلطيق سينظر إليه على أنه عمل عدائي وسيؤدي إلى الانتقام الروسي.

وبحسب شبكة سكاي نيوز،  فإن  السلطات الدنماركية اقترحت  البدء في فحص الناقلات الروسية التي تتحرك عبر مياهها، لتحديد ما إذا كانت لديها الوثائق الصحيحة.

وتسمح كوبنهاجن، للسفن التي تتجه إلى روسيا باستخدام مياهها بموجب معاهدة طويلة الأمد لحرية الملاحة، على الرغم من أن القوات المسلحة الدنماركية، قالت إن تعقبها للسفن الروسية هو إجراءات فقط.

روسيا مستعدة لدراسة مقترحات السلام 

وأضافت زاخاروفا، أمس الجمعة، أن روسيا مستعدة لدراسة مقترحات محادثات سلام "جادة" لتسوية الصراع في أوكرانيا.

وأضافت زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، إن المحادثات يجب أن تستند إلى الحقائق القائمة والمخاوف الأمنية لموسكو

وتابعت، أن جزءا من الاقتراح يتضمن تعهد أوكرانيا بالبقاء على الحياد عسكريا في المستقبل، وأن اقتراح روسيا بإمكانية إجراء محادثات سلام ليس بالأمر الجديد، مضيفة أن الأمر مفتوح للمناقشة.

الدفاع الروسية تكشف خسائر الجيش الأوكراني

وكان قد كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو، أمس الجمعة، عن حجم الخسائر الأوكرانية في المعدات والأفراد منذ بداية العام الحالي 2024، بالإضافة إلى سيطرة القوات الروسية على مساحات شاسعة من الأراضي.

خسائر الجيش الأوكراني خلال الحرب

وبحسب شبكة «سكاي نيوز»، فقد قال الوزير الروسي: "القوات الروسية تواصل اختراق منظومة معاقل القوات الأوكرانية على طول خط المواجهة القتالي بأكمله.. القوات الأوكرانية تحت ضغط ضربات الوحدات الروسية تضطر للتخلي عن مواقعها والتراجع.. منذ بداية العام القوات الروسية بسطت سيطرتها على 547 كيلومتر مربع من أراضي الأقاليم الجديدة".

وأضاف:  القوات الروسية سيطرت خلال الأسبوعين الماضيين بلدات نوفوباخموتوفكا وسيميونوفكا وبيرديتشي في دونيتسك.

- إجمالي خسائر القوات الأوكرانية هذا العام تجاوز 111,000 عسكري و21,000 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

- الخسائر اليومية للقوات الأوكرانية في أبريل ترتفع إلى 1000 عسكري بسبب مطالبات واشنطن بردع هجوم القوات الروسية بأي ثمن.

- تم تدمير أكثر من 80 طائرة مسيرة و20 قاربًا مسيرا أوكرانيا، بفضل البيانات الواردة من معدات الراديو الساحلية لأسطول البحر الأسود.

نقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق