قرار عاجل من التعليم بشأن الزي المدرسي للطلاب للعام الدراسي المقبل - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم قرار عاجل من التعليم بشأن الزي المدرسي للطلاب للعام الدراسي المقبل - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 07:29 م

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيها هاما وعاجلا للمديريات التعليمية، بشأن الزي المدرسي لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي المقبل 2024/2025.

مستند 

تكليف تخصص الملابس الجاهزة في المدارس الفنية الصناعية بتصنيع الزي المدرسي لمدارس التعليم العام

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي للمديريات التعليمية، بالتوجيه نحو تكليف تخصص الملابس الجاهزة في المدارس الفنية الصناعية، بتصنيع الزي المدرسي لمدارس التعليم العام، وكذا تصنيع زي الطلاب بالمواصفات المقررة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي بشأن الزي المدرسي.

وفي وقت سابق، وقال الوزير إن الصورة الذهنية عن التعليم الفني تغيرت، وهناك مؤشرات على ذلك، ومنها زيادة الإقبال على عدد من نماذج مدارس التعليم الفني بمجاميع أكبر من التعليم العام، كما أن طلابه محجوزون للعمل قبل تخرجهم، فضلًا عن أن المسار مفتوح أمامهم لدخول الجامعات التكنولوجية بدون معادلة.

كما أكد الوزير على أن مشاركة أصحاب العمل ورجال الأعمال والصناعة والبنوك يعد أحد أسباب النجاح الحقيقي لتطوير التعليم الفني وساهم بشكل كبير في تغير تصنيف التعليم الفني في مصر من المركز 113 ليصبح 46.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق