مسئول إسرائيلي: لن نوافق على إنهاء الحرب كجزء من أي اتفاق محتمل مع حماس - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مسئول إسرائيلي: لن نوافق على إنهاء الحرب كجزء من أي اتفاق محتمل مع حماس - مصر النهاردة

نقلت "شبكة ABC نيوز عن مسئول إسرائيلي مساء اليوم السبت أن دولة الاحتلال لن توافق على إنهاء العدوان على غزة  في إطار الاتفاق مع حركة حماس.

وقال المسئول الإسرائيلي: لن نوافق على إنهاء الحرب كجزء من أي اتفاق محتمل مع  حماس.

وكانت قناة «القاهرة الإخبارية»، قد نقلت عن مصدر رفيع المستوى، بأن وفد حركة حماس وصل مصر وأن هناك تقدما ملحوظا في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وبحسب «القاهرة الإخبارية»، قال مصدر رفيع المستوى: "الوفد الأمني المصري وصل إلى صيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف".

-إعلانات-


مفاوضات تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل 

وبحسب شبكة «العربية»، قال مصدر عربي مطلع على مفاوضات تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل اليوم السبت إن الاتفاق بين الطرفين بات وشيكًا مع حدوث "تطورات جوهرية" في الساعات الماضية.

وأبلغ المصدر وكالة أنباء العالم العربي بأن حركة حماس تعاملت بإيجابية مع المقترح المصري وأنها ستناقش اليوم تفاصيل إضافية مع الجانب المصري على أمل وضع المزيد من اللمسات النهائية على الاتفاق.
وأضاف: "نأمل ألا تطرأ مواقف متناقضة في اللحظات الأخيرة، أو عقبات جديدة من أي طرف كان".
ونوَّه المصدر المطلع إلى أن الولايات المتحدة ضغطت للحصول على تعهدات من إسرائيل بوضع جدول زمني تنتهي بموجبه الحرب بشكل كامل، وقال إن تحقيق هذا الأمر قد يستغرق نحو أربعة شهور.

وصرَّح المصدر بأن تنفيذ الاتفاق سيكون على ثلاث مراحل على الأقل وربما يصل إلى أربع مراحل، الأولى مخصصة لإطلاق سراح الإسرائيليات غير المجندات وكبار السن والمرضى على أن يكون عددهم نحو 30 شخصًا، بينما تشمل المرحلة الثانية إطلاق سراح بقية المدنيين الإسرائيليين، وتخصص المرحلة الثالثة لإطلاق سراح العسكريين، وإذا ما كانت هناك مرحلة رابعة فستكون مخصصة لتبادل الجثث.


موقف حماس من التطورات الأخيرة

وقال مصدر في حركة حماس إن حركته تنظر بإيجابية إلى التطورات الأخيرة التي شهدها ملف التفاوض، مؤكدًا أن التخوف هو من احتمال تهرُّب الجانب الإسرائيلي من تنفيذ الاتفاق.

وأضاف المصدر لوكالة أنباء العالم العربي: "سنناقش التفاصيل والتطورات الأخيرة في القاهرة اليوم، ولا يمكن القول إن هناك موافقة أو رفضًا للمقترحات الأخيرة، وكل شيء سيكون على طاولة 

التفاوض".ونقلت هيئة البث الإسرائيلية اليوم السبت عن مسؤول في حركة حماس قوله إن حركته وافقت على تنفيذ المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى وفقًا للمقترح المصري.

وقال المسؤول: "جاءت موافقة الحركة بعد أن تعهدت الولايات المتحدة، عبر مصر وقطر، بانسحاب الجيش الإسرائيلي بالكامل من قطاع غزة في نهاية 124 يومًا من تنفيذ الصفقة بأكملها وستتوقف الحرب".

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية قال المصدر، إن الأمريكيون وعدو حماس بعدم دخول الجيش الإسرائيلي رفح في أي مرحلة.

وأوضح مصدر حماس أنه تم التوصل إلى تسويات بشأن عدد الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم مقابل كل محتجز إسرائيلي.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق