لضمان رفاهية الحيوانات، تعديل جديد في الدستور البلجيكي - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لضمان رفاهية الحيوانات، تعديل جديد في الدستور البلجيكي - مصر النهاردة

تحرص العديد من الدول على مراعاة حقوق الحيوان وذلك من خلال سن بعض القوانين لضمان ذلك، وفي واقعة غريبة اعترف البرلمان البلجيكي رسميا برعاية حقوق الحيوان في دستور البلاد الذي يعتبر الحيوانات "كائنات واعية" وليست مجرد ممتلكات.

تعديلات في الدستور البلجيكي لحماية الحيوانات 

وتجدر الإشارة إلى أن بلجيكا هي سادس دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تمنح الحماية الدستورية للحيوانات، بعد ألمانيا وسلوفينيا ولوكسمبورغ وإيطاليا والنمسا.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية اليوم، أن البرلمان أقر مشروع قانون يكرس الرفق بالحيوان في الدستور، ويطالب من الدولة والمجتمعات والمناطق الفيدرالية "ضمان حماية ورفاهية الحيوانات ككائنات واعية".

-إعلانات-

ويعتمد التعديل الدستوري على تعديل القانون المدني البلجيكي في عام 2020، والذي يعترف بالحيوانات ككائنات واعية وليست مجرد ممتلكات. وناقش البرلمان مشروع القانون في بروكسل وقال مؤيدوه إن المادة الدستورية ستوفر مبادئ توجيهية واضحة بشأن الرفق بالحيوان.

ورحب العديد من النواب بنجاح مشروع القانون، وأظهر الاستطلاع نفسه أن 90٪ من البلجيكيين يعتبرون الحيوانات كائنات واعية تستحق الاحترام.

وكان مجلس الشيوخ البلجيكي قد وافق بالفعل من جانبه على النص وتطلب أغلبية خاصة من الثلثين في التصويت البرلماني لتمريره. اعتمد مشروع القرار بأغلبية 70 صوتا مقابل 23 صوتا وامتناع 29 عضوا عن التصويت.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق