43 جنيها انخفاضا في سعر طبق البيض اليوم.. لأول مرة منذ شهور - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 43 جنيها انخفاضا في سعر طبق البيض اليوم.. لأول مرة منذ شهور - مصر النهاردة

السبت 04 مايو 2024 | 06:34 مساءً

سعر كرتونة البيض

شهدت أسعار البيض في مصر انخفاضًا غير مسبوق خلال الأسابيع الأخيرة، حيث وصل سعر الطبق إلى 43 جنيهاً فقط، وبحسب البيانات الرسمية لشعبة الدواجن بالغرف التجارية، انخفض سعر البيض للمستهلك النهائي إلى 143 جنيهاً اليوم السبت، مقابل 185 جنيهاً في شهر رمضان الماضي.

ويباع البيض في المزرعة حالياً بنحو 115 جنيهاً

وأرجع الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، انخفاض سعر البيض إلى عدة أسباب، أبرزها: الإفراجات الجمركية للأعلاف خلال الفترة الماضية: حيث كانت الدولة حريصة على تسهيل الإفراج عن الأعلاف لتوفيرها بأسعار مناسبة، علماً بأنها تمثل نحو 70% من تكلفة إنتاج البيض.

دخول دفعة جديدة من الدواجن البياضة في عمليات الإنتاج خلال الأسابيع الأخيرة، وتوقع السيد أن تستمر أسعار البيض في الانخفاض خلال الفترة المقبلة، بعد وصول حجم الإنتاج إلى "الغزارة".

وأوضح أن تراجع أسعار العلف مع زيادة الإنتاج يسهم في زيادة المعروض من البيض، مما يتسبب في انخفاض سعره، كما أن مصر تنتج نحو 14 مليار بيضة سنوياً، محققة الاكتفاء الذاتي، مع توجيه الفائض للتصدير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق