بعد القاهرة مكة، أفلام مصرية جديدة “للكبار فقط” في موسم صيف 2024 - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد القاهرة مكة، أفلام مصرية جديدة “للكبار فقط” في موسم صيف 2024 - مصر النهاردة

عقب أن استقبلت دور العرض السينمائي المصري فيلم “القاهرة مكة - الرحلة 404" للنجمة منى زكي، وهو العمل الذي اتسم بجرأة القصة والتناول.

حيث يظهر كون عاهرة سابقة ترغب فى محو ذنوبها لتطير إلى الأراضي المقدسة لتغتسل من الوحل الذي عاشت به سنوات طويلة، وهو العمل الذي جاء تحت تصنيف للكبار فقط.

-إعلانات-

وتستعد السينمات لطرح أفلام تحت الشعار ذاته نسبةً لاحتوائهم على رؤى مغايرة لا تتناسب مع الفكر الطفولي، لترفع شعار للكبار فقط، وهى أعمال تقرر طرحها بمصر والعالم العربي خلال الموسم الصيفي الحالي 2024.

 

ولعل من تلك الأفلام نجد “الملحد” لـ إبراهيم عيسى الذي له باع طويل في إثارة الجماهير من حيث المعتقدات الدينية الذي يهدف إلى تغييرها أو إضافتها على متابعيه فدائمًا ما يرغب في تقديم أعمال فنية تقترب بشدة إلى المعتقدات الدينية وبالأخص الإسلامية.

948.jpg

فيلم الملحد لـ إبراهيم عيسي

ويتناول “ملحد” إبراهيم عيسي  قضية التطرف الديني الذي يصل بالإنسان إلى الكفر والإلحاد.. ويقول عيسى إنه كتب هذا الفيلم عقب أن انتشرت ظاهرة الملحدين بشكل كبير بين الشباب في الدول العربية والإسلامية مما جعله يرى أنه جاء الوقت لتسليط الضوء عليها بشكل عقلاني وتوضيحها للمجتمع وتوضيح الفرق بين الإلحاد الناتج عن التفكير الزائد في الدين والتدين الذي يكون دون تفكير أو تدبر، كما يستعرض الفيلم أن الشاب الملحد ما هو إلا إنسان قاده تفكيره الزائد في قضية الدين إلى عدم الاعتراف بوجود خالق أما المتطرف دينيًّا فيقوده تفكيره إلى تكفير المجتمع ككل وإعلانه الحرب على البشرية.

وأضاف إبراهيم عيسى: لا توجد أي مشكلات على اسم “الملحد” وسيناريو العمل تمت الموافقة عليه من المصنفات الفنية باسم “الملحد".. ويضم فيلم “الملحد” مجموعة من نجوم التمثيل في مصر، أبرزهم الفنان حسين فهمي، والفنان محمود حميدة، والفنان الشابة تارا عماد، وبطل العمل الفنان أحمد حاتم والذي سيجسد دور الملحد، والفنانة نجلاء بدر، والفنان أحمد السلكاوي، ويأتي من إخراج صديقي إبراهيم عيسي “ماندو”.. فــ فيلم “الملحد”  ليس العمل الأول بين إبراهيم عيسى والمخرج ماندو العدل، بل يعتبر العمل الثالث بعد مسلسل فاتن أمل حربي وفيلم صاحب المقام الذي عرض عام 2020، وحققت كل هذه الأعمال نجاحًا كبيرًا. 

165.jpg

فيلم أصل الحكاية لـ محمد أمين 

كذلك ستستقبل الشاشات العربية فيلم “أصل الحكاية ” للمخرج والمؤلف محمد أمين، ويمثل هذا العمل عودة له من جديد لتقديم أعمال جرئية كأفلامه السابقة الذي من أبرزها “فيلم ثقافي” للثلاثي أحمد رزق، أحمد عيد وفتحي عبد الوهاب، و"فيلم بنتين من مصر" لــ زينة وصبا مبارك، ويأتي فيلم “أصل الحكاية” تحت تصنيف رقابي للكبار فقط +18.

166.jpg

وتجسد شيري عادل خلال أحداث الفيلم شخصية فتاة تدعى ملك وتمتلك أفكارًا معينة تجعلها تواجه العديد من الصعوبات، وهى تنتمى لعائلة كل فرد فيها له حكاية مختلفة ومستقلة فوالدها بيومى فؤاد وأعمامها خالد الصاوى وعلاء مرسى وعمتها هالة فاخر.

 

و نقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق