أفضل الفيتامينات لتقوية الذاكرة تناولوها من خلال أطعمة صحية …تعرف عليها - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أفضل الفيتامينات لتقوية الذاكرة تناولوها من خلال أطعمة صحية …تعرف عليها - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

 

لتعزيز صحتنا العامة، لا بد لنا من اتباع نظام غذائي صحي يزود أجسامنا بالمعادن والفيتامينات اللازمة. يمكن لاستهلاك أنواع معينة من الفيتامينات والأحماض الدهنية المساهمة في تقليل خطر فقدان الذاكرة والإصابة بمرض الزهايمر.

فيتامين ب١٢:

يعتبر فيتامين ب١٢ أساسيًا لصحة الأعصاب، ونقص هذا الفيتامين قد يؤدي إلى ظهور عدة عوارض، بما في ذلك فقدان الذاكرة. ينصح بتناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل السردين، اللحم البقري، الحبوب المدعمة، التونة، الحليب، والبيض.

فيتامين هـ:

يمكن لفيتامين هـ المساهمة في تحسين صحة الدماغ والذاكرة، وخاصةً عند كبار السن، لأنه يعمل كمضاد أكسدة قوي. الأطعمة الغنية بفيتامين هـ تشمل بذور دوار الشمس، اللوز، السبانخ، الأفوكادو، القرع، الكيوي، سمك السلمون، الروبيان، زيت الزيتون، والبروكلي.

فيتامين ك:

يُرتبط ارتفاع مستويات فيتامين ك بتحسين الذاكرة والقدرة على التركيز. يُمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول الخضروات الورقية، مثل البروكلي والملفوف، ومن بعض الفواكه مثل الكيوي، ومن مصادر أخرى مثل مخلل الخيار والهليون والفاصوليا الخضراء.

فيتامين د:

يساعد فيتامين د على تعزيز صحة الدماغ والجهاز العصبي، ونقص مستوياته قد يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف. يُمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول صفار البيض، الكبدة، الأسماك البحرية، الحليب، والحبوب المدعمة.

بالتالي، من الضروري تضمين هذه الأطعمة في النظام الغذائي اليومي لتعزيز صحة الدماغ والوقاية من فقدان الذاكرة والمشاكل العصبية المتعلقة.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق