الطقس في شم النسيم.. تحذير من منخفض جوي يضرب البلاد - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الطقس في شم النسيم.. تحذير من منخفض جوي يضرب البلاد - مصر النهاردة

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من الطقس في شم النسيم، حيث يشهد منخفض جوي يضرب البلاد اعتبارًا من غدٍ الأحد، الموافق 5 مايو الحالي.

وقالت “غانم”، خلال تصريحات تليفزيونية، إن المنخفض سيعمل على تكوّن السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزء من آشعة الشمس خلال النهار، فتزيد تلك السحب من الشعور بأجواء ربيعية لطيفة.

حالة الطقس في شم النسيم

وآشارت المسؤول الإعلامي بهيئة الأرصاد إلى أنه متوقع أن تكون درجات الحرارة خلال المنخفض الجوي أقل من درجات الحرارة المسجلة اليوم بحوالي من درجتين إلى 3 درجات، لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 28 و 29 درجة في فترة النهار،

كما لفتت إلى أنه متوقع أن يتسبب المنخفض في تساقط الأمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري، وتتفاوت شدة تلك الأمطار ما بين خفيفة لمتوسطة.

وتابع: “ويؤدي المنخفض كذلك إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط يومي الأحد والإثنين، ليكون البحر غير مؤهلًا لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه”.

وشددت في هذا الإطار، على ضرورة التواجد قرب الشاطئ بالمناطق الساحلية، وعدم التعمق في البحر؛ لتجنب حوادث الغرق نتيجة ارتفاع الأمواج.

كما شددت أيضا على الانتباه لنوعية الملابس التي سنرتديها خلال فترة الليل والصباح الباكر، وتجنب ارتداء الملابس الصيفية؛ نظرًا لاستمرار الشعور ببرودة الجو خلال هذه الفترات على مدار الأسبوع الجاري.

وتوقعت الدكتورة منار غانم أن ترتفع نسب الرطوبة تدريجيًا خلال الفترة المقبلة مع تقدم الأيام في شهر مايو الجاري، بالتوازي مع اقتراب فصل الصيف.

أفضل أماكن للتنزه في شم النسيم

ونصحت “غانم” بالتنزه في الأماكن المطلة على البحر الأحمر؛ لأن درجات الحرارة بها تكون ما بين 32 و 34 درجة مئوية في شرم الشيخ والغردقة، ما يسمح بالنزول للبحر.

وذكرت أنه فضلًا عن ذلك تعتدال حركة الملاحة البحرية بالبحر الأحمر، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 1.5 إلى 2 متر، بالإضافة إلى أن فترة الليل والصباح الباكر لا تشهد البرودة الكبيرة الموجودة في السواحل الشمالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق