عرض قطري لـ تشغيل المعهد القومي للأورام الجديد| خاص - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عرض قطري لـ تشغيل المعهد القومي للأورام الجديد| خاص - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 04:07 م

علم القاهرة 24 من مصادر مطلعة، عن وجود عروض مقدمة لإدارة وتشغيل المعهد القومي الجديد للأورام بالشيخ زايد مستشفى 500500، مشيرا إلى أن الحكومة تدرس عددًا من العروض للتفاوض بشأن تشغيل المستشفى، وذلك بهدف تقديم أفضل خدمة للمعهد الذي يستعد لاستقبال مرضى الأورام.

وأشارت المصادر إلى أن من أبرز العروض المقدمة عرض قطري متقدم لإدارة المستشفى، مؤكدا أن الدولة تسعى للاستفادة من خلال دراسة هذه العروض بالحصول على أفضل شركة لإدارة المستشفى.

وأكدت المصادر أن الدولة المصرية تعمل بشكل كبير على افتتاح المعهد القومي الجديد للأورام بالشيخ زايد مستشفى 500500، الذي سيدعم القطاع الطبي في مصر، مشيرة إلى أن الدولة تسعى لتقديم خدمة طبية بكفاءة عالية من خلال التعاون مع كيانات عالمية متخصصة في تشغيل المنشآت الصحية الكبرى مثل 500500 والتي تقام على مساحة 34.5 فدان.

وأوضحت المصادر، أن المرحلة الأولى من مستشفى 500500 جاهزة للافتتاح والتي ستعمل بطاقة استيعابية 565 مريضا يوميا بوحدة علاج اليوم الواحد، وتشهد المرحلة الأولى التشغيل الجزئي لـ 8 عيادات لطب الأورام للبالغين، لافتة إلى أن المرحلة الأولى تضم 20 غرفة عمليات كبرى مجهزة للعمليات، وتبقى فقط الأجهزة التي سيتم العمل على شرائها الفترة المقبلة.

عرض قطري لـ تشغيل المعهد القومي للأورام الجديد 500500

وأكدت المصادر، أن الأجهزة التي سيعمل عليها المستشفى يتم شراؤها من الخارج وبتكلفة عالية، ووفقا للعرض سيتم العمل على شراء وتشغيل المستشفى، مشيرا إلى أن تلك الأجهزة تتكلف ملايين الدولارات.

ويتكون المشروع من أكبر مستشفى تعليمي متخصص ومتكامل في الشرق الأوسط لعلاج كافة أنواع الأورام لكافة الأعمار ويشتمل على 60 غرفة عمليات كبرى، و15 جهازًا للعلاج الإشعاعي، ومركزًا متكاملًا لأبحاث السرطان المتطورة ويضم معامل الأبحاث المعملية التي تغطي كل مجالات العلوم الخاصة بالوقاية وتشخيص وعلاج الأورام، كما يشمل المشروع منشأة متكاملة ومعتمدة لحيوانات التجارب الدوائية والجراحية، وبنوكًا للخلايا الجذعية وللجينات الوراثية المرتبطة بالسرطان.

المعهد القومي للأورام الجديد 500500 عبارة عن مبنيين، ومساحتهما 239 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة العلاجية بعد إتمام التشغيل الكامل أكثر من 375 ألف مريض متردد سنويا ويضم المستشفى 360 سريرا منها 100 سرير رعاية مركزة، و38 سريرا لزرع النخاع والباقي أسرة مرضى عادية لتخصصات جراحة الأورام بأنواعها وعلاج أورام الأطفال والبالغين، كلهم بنظام الغرف المنفصلة لمنع العدوى للمرضى ذوي المناعة المنخفضة.+

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق