الوزراء: 25 مليون طن إنتاج مصر من الخضار العام الماضي 2023 - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الوزراء: 25 مليون طن إنتاج مصر من الخضار العام الماضي 2023 - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 03:53 م

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء حجم إنتاج مصر من الخضار خلال العام الماضي، موضحا أن إنتاج مصر من الخضار خلال عام 2023 بلغ 25 مليون طن. 

25 مليون طن إنتاج مصر من الخضار

وأوضح المركز في تقرير له أن بيانات وزارة الزراعة سجلت 25 مليون طن كمية الإنتاج من الخضر في مصر خلال عام 2023، بإجمالي مساحة 2 مليون فدان.

وسلط المركز الضوء على تجاوز الصادرات الزراعية المصرية 2.2 مليون طن، بقيمة إجمالية قدرها 1.5 مليار دولار أمريكي، وذلك رغم عديد من التحديات العالمية والإقليمية التي تؤثر في سلاسل التوريد، لافتا إلى أن تلك الصادرات تشكل الآن ثاني أكبر مصدر للدخل القومي المصري بالعملة الأجنبية، وقد أوقفت الحكومة المصرية مؤقتا تصدير بعض المنتجات الزراعية لدعم السوق المحلية.

وسبق أن إلى التسهيلات الجمركية لزيادة تنافسية الصادرات الزراعية، والتي أهمها تطوير منظومة الحجر الزراعي المتمثلة في التتبع والتكويد.

وأوضح أن من ضمن التسهيلات تعظيم الاستفادة من قدرات الأسواق التصديرية القائمة وفتح أسواق جديدة، وتعظيم دور مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، كذلك تطوير قدرات المعامل المرجعية المعتمدة دوليا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق