شعبة المواد الغذائية: توافر الفسيخ والرنجة بالأسواق، والأسعار مرتفعة لهذا السبب - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم شعبة المواد الغذائية: توافر الفسيخ والرنجة بالأسواق، والأسعار مرتفعة لهذا السبب - مصر النهاردة

أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية أن الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة كلها متوفرة في الأسواق، بالتزامن مع موسم شم النسيم.

175 جنيهًا زيادة في أسعار الفسيخ مقارنة بالعام الماضي

وأوضح  أن أسعار الرنجة تتراوح بين 120 الى 180 جنيه في الأسواق، أما الفسيخ فيتراوح سعره بين 400 جنيه و450 جنيها مقابل 220 و275 جنيها العام الماضي، حسب المناطق، بزيادة 175 جنيها.

أسباب ارتفاع أسعار الرنجة والفسيخ في الأسواق


أرجع المنوفي، زيادة أسعار الرنجة والفسيخ هذا العام إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج من ملح وكركم ومستلزمات تعبئة وتغليف مقارنة بمستواها العام الماضي.

نصائح عند شراء الفسيخ والرنجة المدخنة


وبالنسبة لطريقة الإختيار السليم، نصح «المنوفي» بأن تكون الاسماك مجمدة في حرارة 18 تحت الصفر وأن يتم شراء الأسماك المملحة قبل شم النسيم بعدة أيام ووضعها في الفريزر لقتل الميكروبات أو الطفيليات بها.، وأن يكون الشراء من مكان موثوق منه وله سمعة طيبة.

اختيار السمكة التي تخلو من عكارة بالعين وتكون عينها مفتوحة وواضحة


وأضاف: يجب اختيار السمكة التي تخلو من عكارة بالعين وتكون عينها مفتوحة وواضحة، وجسمها يخلو من الانتفاخ، وجلدها سليم غير متشقق أو مجعد، ورائحتها تخلو من العفونة المنفرة، ولحمها متماسك غير مهترئ ولونه وردي بالنسبة للفسيخ أو ذهبي بالنسبة للرنجة وألا يكون اللون أصفر غامق أو بني وتخلو من أي بقع سوداء أو عفن أبيض.

-إعلانات-

 مصر وصلت لـ الاكتفاء الذاتي في الإنتاج السمكي


أكد المنوفي،  أن إنتاج مصر من الأسماك بشكل عام  بلغ حوالي 2 مليون طن بنسبة اكتفاء ذاتى تصل إلى حوالى 85%، فضلًا عن أن الدولة المصرية تحتل المركز الأول أفريقيًا والسادس عالميًا فى الاستزراع السمكي وتحتل أيضًا المركز الثالث فى إنتاج البلطي وسوف تزيد نسبة الاكتفاء الذاتي وفوائض للتصدير مع دخول كل المشروعات القومية الانتاج بكامل طاقتها.
وأكد أن وصول مصر لمرحلة الاكتفاء الذاتي في الإنتاج السمكي بسبب المشروعات السمكية الكبرى التي نفذت والجاري تنفيذها.

 التوسع في مشروعات الاستزراع السمكي


وتابع المنوفي: وإلى جانب التوسع في مشروعات الاستزراع السمكي، تبنت الدولة المشروع القومي لتنمية وتطوير البحيرات (المنزلة، البرلس، مريوط، البردويل)، وتصل نسبة الاكتفاء الذاتي من الأسماك إلى نحو 90% في أفضل أحوالها.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق