توريد 148 ألف طن قمح لصوامع الوادي الجديد - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم توريد 148 ألف طن قمح لصوامع الوادي الجديد - مصر النهاردة

أعلنت محافظة الوادي الجديد اليوم السبت، توريد 148 ألف طن من القمح للشون والصوامع المنتشرة على مستوى المحافظة، لافتة إلى أن أعمال التوريد تتم دون أي معوقات.

من جانبه قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إن محافظة الوادي الجديد من أوائل المحافظات التي بدأت موسم توريد القمح 2024 والتي تضم 328 ألف فدان قمح هذا الموسم بزيادة قدرها 8 آلاف فدان عن العام الماضي، بمتوسط إنتاجية 17 أردبا للفدان، وذلك بعد أن تم حصاد القمح من قبل المزارعين، مؤكدا سير أعمال التوريد والتخزين بشكل صحيح وسريع منذ بداية موسم الحصاد.

وقال المهندس محمد رجب وكيل وزارة التموين بالوادي الجديد، إنه يحظر نقل القمح المحلي الناتج من هذا الموسم لأي مكان لآخر إلا بموافقة مديرية التموين بالمحافظة، كما يحظر استخدام الأقماح المحلية كعلف للأسماك أو دخولها في العلف الحيواني، وهناك إجراءات قانونية ستتخذ حال مخالفة هذه التعليمات بناء على تعليمات اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

وأضاف وكيل وزارة التموين، أن تسويق القمح المحلي يقتصر على الشركة المصرية القابضة للصوامع والشركة العامة للصوامع وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبنك الزراعي المصري، أما دون ذلك عليهم توفير احتياجاتهم من القمح المستورد بناء على تعليمات وزارة التموين.

199.jpg
9c2f24ee52.jpg
200.jpg
203.jpg
1481bd5d32.jpg
201.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق